الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تساعد على النوم بشكل أفضل ليلا.. بينها الطماطم وسمك السلمون

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 01:00 ص
النوم بشكل افضل ليلا
النوم بشكل افضل ليلا


هناك بعض الأشخاص يعانون من الأرق ولا يحصلون على القسط الكاف من النوم بشكل يومي، مما يؤثر على قدرتهم العملية ولا يستطيعون إنجاز المهام اليومية.

أطعمة تساعد على النوم بشكل أفضل ليلا

ومن هنا؛ يبحثون عن الأطعمة التي تعزز جودة النوم، والحصول على النوم بشكل أفضل طوال الليل، حسب ما كشفته الدكتورة مولي هيمبري، أخصائية التغذية الأمريكية.

وتكشف خبيرة التغذية عن الأطعمة التي تجعلك تنام ليلا بشكل أفضل من الفواكه الكيوي، ومن منتجات الحليب الزبادي، معلنة أن الكيوي يحتوي على الألياف ويحسن صحة الهضم، ويجعلك تنام بشكل أفضل، لأكثر من شهر بشكل يومي، أما الزبادي يوجد به ألفا لاكتالبومين ويساعد على النوم، فضلا عن الكالسيوم.

وتوضح أخصائية التغذية العلاجية، أن الكرز الحامض من الأطعمة الجيدة للنوم بشكل أفضل، لاحتوائه على الميلاتونين، الهرمون الأساسي للنوم، حيث أن تناول العصير ليلا يعزز النوم ويحل مشكلة الإرهاق ليلا.

وحسب نوفوستي، أشارت إلى أنه يمكن تناول لحوم الديك الرومي لاحتوائها على حمض تربتوفان الأميني، ويعزز النوم، فضلا عن سمك السلمون الغني بالأوميجا 3  الدهنية التي تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتحين النوم أيضا.

ومن أفضل الأطعمة الطماطم، لاحتوائها على الميلاتونين Melatonin والليكوبين Lycopene وتعمل على تعزيز النوم ومنع الأرق، كما يجب الحرص على تناولها قبل ساعتين من الذهاب للنوم، حسب ما كشفته أخصائي التغذية العلاجية.

وأكدت أخصائي التغذية العلاجية، أنه من أفضل خيارات الأغذية الصحية التي تفيد وتجعلك تنام بشكل أفضل ليلا هو بذور اليقطين، نظرا لاحتوائها على المغنسيوم الذي يفيد جهازك العصبي وانخفاض المغنسيوم بالجسم يقلل النوم ويشعرك بالإرهاق.