الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لإنقاص الوزن والتخلص من سموم الجسم.. 5 مشروبات طبيعية مهمة

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 10:30 م
مشروب الليمون والزنجبيل
مشروب الليمون والزنجبيل والكزبرة


هناك 5 مشروبات تعد من الأفضل لإنقاص الوزن والتخلص من السموم في الجسم، وفق ما نشره موقع Health Shots، نقلا عن الدكتورة غاريما غويال، طبيبة التغذية العلاجية.

إنقاص الوزن والتخلص من سموم الجسم

تعد المياه من أفضل المشروبات التي تساعد على طرد السموم من الجسم، كما يمكن تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالمياه، أو تناول الأعشاب الصحية لما لها من فوائد للصحة.

والمياه تخلص الجسم من السموم، وتحافظ على درجة الحموضة بالجسم، فضلا عن تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة.

5 مشروبات طبيعية لصحة أفضل 

1- مشروب الليمون مع الخيار، قالت طبيبة التغذية العلاجية، إنه يحتوي على فيتامين سي ومضاد للأكسدة، ومفيد لإنقاص الوزن ويخلص الجسم من السموم.

2- يمكن إضافة الزنجبيل والكركم والليمون للمياه، للمساعدة في تحسين الهضم نظرا لغنى الكركم بعناصر مضادة للاكسدة، ويعمل المشروب على التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي بالجسم.

3- مشروب خل التفاح، حيث يمكن اختيار هذا المشروب للتخلص من السموم في الجسم، عن طريق ملعقة صغيرة من خل التفاح وإضافة لها الليمون والعسل، مع المياه لإنقاص الوزن أيضا وتقليل السعرات الحرارية.

4- يعتبر مشرب الرمان والنعناع، خيارا جيدا، وقالت طبيبة التغذية العلاجية، إنه يحسن عملية الهضم ويخفض الوزن، ويكافح الجور الحرة، فهو يحتوي على مضادات البوليفينول، حيث يمكن تناوله عن طريق نقع الرمان في المياه مع النعناع وتناوله.

5- وحسب أخصائية التغذية، فإن مشروب الكزبرة والليمون، مناسب لمنع تلف الخلايا بالجسم وتعزيز الصحة العامة، والتخلص من السموم، كما يسهم في إنقاص الوزن، حيث يمكن نقع الكزبرة مع شرائح الليمون في المياه وتناوله.