الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تفقد فوائدها الصحية عند طهيها أو تسخينها.. منها الأسماك والسبانخ

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 09:00 م
السبانخ والبروكلي
السبانخ والبروكلي


هناك العديد من الأطعمة التي لها فوائد صحية مذهلة، وتوجد بها فيتامينات، وتحمي من التعرض للمشكلات الصحية، ولكن في حالة الطهي تفقد كل قيمها الغذائية، وتفقد فوائدها الصحية المتعددة.

أطعمة تفقد فوائدها الصحية عند الطهي

ونكشف من خلال هذا الموضوع مجموعة من الأطعمة التي بمجرد وضعها على النار للطهي، أو في درجة حرارة عالية، أو تسخينها بعد الطهي، يجعل هذه الأطعمة تفقد قيمها الغذائية والفوائد الصحية التي تمد الجسم بها، وفق ما نُشر عبر DNA India.

هل الأسماك تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي؟

الأسماك من المأكولات الجيدة والمفيدة للصحة لما بها من أوميجا 3 الدهنية المفيدة للجسم، فيمكن طهي الأسماك ولكن يحذر من تسخينها مرة أخرى بعد الطهي، وهنا نفقد كل قيمها الغذائية المفيدة للصحة.

هل طهي البروكلي كثيرا يفقد قيمته الصحية؟

بالفعل، البروكلي يجب أن يتم طهيه بطريقة بسيطة وليس الإفراط ولا درجة حرارة عالية، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين سي وللاستفادة من هذا الفيتامين يٌنصح برفعه من على النار سريعا وعدم تركه فترة كبيرة.

ماذا عن السبانخ الخضراء عند الطهي؟

السبانخ الخضراء خيار جيد للأشخاص الذين يريدون الحصول على صحة أفضل، فهي من الخضراوات الورقية المرشحة من ضمن الأطعمة الصحية للأشخاص الذين يريدون صحة أفضل، ولكن في حالة الطهي على درجة حرارة عالية يخفض لديها فيتامين سي لذا يُنصح بضرورة الطهي على درجة حرارة منخفضة لكي يتم الاحتفاظ بقدر كبير من فوائدها للصحة.

التوت يفضل تناوله نيئا

التوت من المأكولات التي لا يجب وضعها على النار، كي لا يفقد محتواه من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي بداخله ومفيدة للجسم، وعلى الأشخاص تناوله نيئا أفضل، حسب رأي خبراء الصحة.