الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تعرضت للانهيار وفكرت في الاعتزال.. تفاصيل مرض نجوى إبراهيم

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 09:44 م
الإعلامية نجوى إبراهيم
الإعلامية نجوى إبراهيم


تصدرت الإعلامية نجوى إبراهيم والشهيرة بـ ماما نجوى منصات التواصل الاجتماعي بعد حديثها عن الاعتزال وإصابتها بـ مرض خطير، تعرضت بعده لحالة نفسية أدت إلى انهيارها وتعرضها للبكاء، نتيجة بعض التعليقات التي تلقتها من بعض متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

نجوى إبراهيم تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي 

تسببت التعليقات في رد فعل عنيف من نجوى إبراهيم، التي علقت باستياء قائلة: عندى 80 سنة وغلبانة وعيانة وعندى سرطانات وعاملة 7 آلاف عملية وهعتزل وهموت قريب.

وأضافت خلال تقديم برنامجها الإذاعي بيت العز: هدوا نفسكم والنبي، والله مش عشانى، أنا جايه فرحانة بيكم ومبسوطة بيكم وبتشرف بكلامي معاكم حبوا بعض شوية وشغلوا العقل شوية.

مرض الإعلامية نجوى إبراهيم

في إطار حديثها مع متابعيها، وتعليقها على الانتقادات التي تعرضت لها، أوضحت الإعلامية نجوى إبراهيم تعرضها لإصابة بمرض السرطان، والذي يحدث في الجسم نتيجة تلف الخلايا بسبب التقدم في العمر، حيث تنقسم الخلايا بصورة غير طبيعية، وغالبا ما تحدث الإصابة نتيجة مؤثرات خارجية مثل التعرض لمواد كيميائية بسبب الدخان والسجائر أو التعرش الأشعة فوق البنفسجية.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن السرطان سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومن أكثر أنواع السرطان شيوعًا سرطان الثدي والرئة والقولون والمستقيم والبروستات.

كما أوضحت  الصحة العالمية، أن ثلث الوفيات الناجمة عن السرطان ترجع إلى التدخين، ومرض السمنة، والكحول، وانخفاض مدخول الجسم من الفواكه والخضروات، وقلّة ممارسة النشاط البدني.

فيما أشار إلى أن حالات العدوى المسبّبة للسرطان، مثل عدوى فيروس الورم الحليمي البشري والتهاب الكبد، مسؤولة عمّا يقارب 30% من حالات السرطان في البلدان المنخفضة الدخل والمنتمية إلى الشريحة الدنيا من الدخل المتوسط.

 نجوى إبراهيم تجري الفحوصات الطبية 

ولفتت الإعلامية نجوى إبراهيم إلى إجرائها الفحوصات الطبية اللازمة خلال الفترة الأخيرة بسبب المرض الذي تعرضت له “ ما أنا بقالي شهرين بجري في موضوع مرضي أنا وأولادي”، حيث جاء تعليقها بعض عدة تعليقات من المتابعين الذين تحدثوا حول قرار اعتزالها، حيث أوضحت " إنتو عايزيني أعتزل؟ ما ضروري الواحد يعتزل هو هيقعد طول العمر يكلمكم؟.. ممكن أعتزل الأسبوع اللي جاي لإني اتخنقت مش على آخر عمر الواحد ياخد الانتقادات دي كلها، بالراحة على نفسكم.