الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مفيدة للكبد وتعزز الصحة الجنسية.. فوائد مذهلة لبذور اليقطين

السبت 25/نوفمبر/2023 - 11:30 م
بذور اليقطين
بذور اليقطين


بذور اليقطين لها العديد من الفوئد الصحية المذهلة، نظرا لاحتوائها على تركيبة معدنية ما يجعلها تؤثر بالإيجاب على جهاز الطفل العصبي وتفيد الكبد والصحة الجنسية والعظام والكلى أيضا.

ما هي فوائد بذور اليقطين؟

وفي هذا السياق، تقول الدكتورة يلينا تيخوميروفا، أخصائية التغذية الروسية، إن بذور اليقطين، مفيدة للصحة الجنسية، فهي في محتواها تشبه المكسرات، حيث إن سعراتها الحرارية، حوالي 100جم، ويوجد بها حوالي 550 سعرة حرارية، وتحتوي على الدهون، فضلا عن البروتين وبها نسبة من الكربوهيدات، فهي عامل أساسي جيد لمحاربة الطفيليات.

وتوضح أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول حوالي 60 جم من بذور اليقطين، تمد الجسم بالاحتياج اليومي من المغنسيوم الضروري في جعل الجهاز العصبي هادئا ولصحة عضلات أفضل، كما تسهم في التخلص من الاحتقان والابتعاد عن التوتر والقلق وتحسين جودة النوم.

وبذور اليقطين، خيار جيد لما تحتويه على الفسفور المفيد للجهاز الهيكلي، بجانب المغنسيوم والنحاس، فهي من البذور المفيدة للحماية من فقر الدم، بجانب احتوائها على الزنك، والكروم الذي يساعد على تنظيم استقلاب الكربوهيدرات في الدم، أما الزنك فهو معدن يشارك في تكوين الحيوانات المنوية ويجعل الصحة الجنسية أفضل، فهو منشط جنسي طبيعي.

ومن ضمن فوائد بذور اليقطين المذهلة، خصائصها المضادة للأكسدة والمفيدة لصحة القلب، وفي حالة معاناة الشخص من أي أمراض يفضل استشارة الطبيب أولا لمعرفة هل يمكنه إدراج بذور اليقطين ضمن النظام الغذائي أم لا، وفق ما تم كشفه عبر صحيفة إزفيستيا.