الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات تستدعي زيارة طبيب النساء.. بينها الألم خلال البول والإفرازات السميكة

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:30 م
الم عند المرأة
الم عند المرأة


هناك مجموعة من العلامات التي تستدعي زيارة طبيب النساء، ويجب متابعتها جيدا، لكي يتم الذهاب للطبيب مبكرا وإجراء الفحوصات اللازمة لتفادي المضاعفات.

والعديد من النساء لا يدركن أنهن في حاجة للاهتمام بصحة المهبل لتفادي المخاطر المتعلقة بالصحة الجنسية والعديد من أمراض النساء التي لا يجب تجاهلها، حيث يفضل زيارة الطبيب من وقت لآخر، لكي لا يحدث أي إهمال ومضاعفات للأمراض في حالة وجودها.

علامات تستدعي زيارة طبيب النساء

وفي السطور التالية نستعرض علامات تستدعي زيارة طبيب النساء، وفقا لما كشفته صحيفة تايمز أوف إينديا.

​عدم انتظام الدورة الشهرية

وكشفت الصحيفة الهندية، عن أبرز العلامات التي تعتبر أولها هي ​عدم انتظام الدورة الشهرية، ففي حالة ملاحظة عدم انتظام الدورة ووجود نزيف حاد وانقطاع الطمث لفترة يؤدي لوجود مشكلة صحية، ويحدث هذا نتيجة لخلل هرموني أو متلازمة المبيض أو حدوث اضطراب في الغدة الدرقية، أو مشاكل في الجهاز التناسلي، وطبيب النساء بدوره يجري الفحص والمتابعة.

ألم أو انزعاج في الحوض

وأوضحت الصحيفة الهندية، أنه في حالة وجود ألم أو انزعاج في الحوض، ينصح بزيارة طبيب النساء، ففي حالة المعاناة من ألم أثناء الدورة الشهرية أو الإصابة بألم في الجماع يكون هناك التهاب بطانة الرحم أو مرض التهاب الحوض أو من الممكن الإصابة بالأورام الليفية أو تكيسات المبيض.

علامات تستدعي زيارة طبيب النساء

​إفرازات مهبلية غير عادية وسميكة

ومن ضمن العلامات التي تستدعي الفحص التعرض ​لإفرازات مهبلية غير عادية، وسميكة ورائحتها نفاذة، فمن الممكن أن تكون المرأة مصابة بعدوى الخميرة أو التهاب المهبل الجرثومي.

ألم في الجماع وحرقان عند البول

وتشمل العلامات التي تتطلب الفحوصات الطبيبة، تعرض المرأة لمشاكل أثناء العلاقة الجنسية، وألم في الجماع وانزعاج ما يشير إلى أن الصحة الجنسية ليست على ما يرام ويجب الفحص، بجانب حدوث مشاكل في المسالك البولية وحرقان وألم وحكة في البول، حيث يمكن العلاجات بالمضادات الحيوية في حالة كانت بسيطة، ولكن في حالة المعاناة من مرض منقول جنسيا يؤدي احتياج المريضة لمزيد من العناية وتناول الفيتامينات والمياه لعلاج المسالك البولية، واتخاذ الأدوية حسب الطبيب.