الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أطعمة لتسهيل حركة الهضم.. أبرزها الزبادي والبنجر

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 10:00 م
الزبادي
الزبادي


هناك أطعمة يجب تناولها للهضم السريع والسهل، كما تعمل على تحسين الصحة العامة، وتعزز صحة المعدة، وفق ما تم نشره عبر WIO News.

أطعمة لهضم سريع

وفي حالة الرغبة في الحفاظ على صحتك العامة وتسهيل حركة الهضم، وعمل الأمعاء بشكل سليم وصحيح، عليك بتناول مجموعة من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لسهولة الهضم.

الخضراوات والبنجر

وعن أبرز الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن نظامك اليومي، هي الخضروات، حيث توجد بها ألياف ومغنسيوم وتجعل البكتيريا المفيدة تنمو في الجسم بشكل صحيح، وتسهل عملية الهضم، فضلا عن البنجر، المفيد للهضم والذي يعمل على تعزيز حركة الأمعاء الصحية، فهو خيار جيد لمن يعاني من مشكلة في جهازه الهضمي.

السلمون والزبادي

وينصح الأطباء بضرورة إدراج السلمون ضمن النظام الغذائي حيث توجد به عناصر تسهم في الهضم بشكل كبير، وتقلل من التعرض لالتهاب في الأمعاء، بجانب أن الزبادي له دور فعال أيضا ويمد الجسم بالبكتيريا المفيدة التي تعزز صحة جهازك الهضمي.

التفاح

وفي حالة كنت ترغب في تحسين الهضم لديك، عليك بتناول التفاح، الذي يعزز صحة أمعائك ويسهل الهضم، بجانب بذور الشيا الموجودة بها الألياف، والتي لها دور فعال في نمو البروبيوتيك في المعدة، بجانب تناول الحبوب الكاملة التي توجد بها نسبة من الـلياف أيضا، وتعزز الهضم وتخفف من مشكلات الجهاز الهضمي فضلا عن الحماية من الإمساك وتحسن من أمعائك.

الزنجبيل

أما الزنجبيل، فهو خيار جيد، في حالة وضعه على الأطعمة، لتهدئة ألم والتهاب المعدة، ويعمل على التخفيف من شدة الألم وسهلة الهضم وتفادي مشكلة الأمعاء، كما يفضل زيارة الطبيب في حالة الشعور بأعراض ومشاكل في الجهاز الهضمي.