الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات صحية للحفاظ على بشرتك بعد سن الـ 40.. تجنبي التوتر

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 11:02 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة


المرأة في سن الأربعين تحتاج لاستعادة نضارتها وحيويتها وتريد رؤية بشرتها مشرقة ولامعة، كما كانت في العشرينات من عمرها، فتلجأ للبحث عن القواعد المفترض اتباعها لتفادي مخاطر كبر السن مبكرا وتفادي التجاعيد والبثور والندبات.

عادات صحية للحفاظ على بشرتك بعد سن الـ 40

وننشر عبر موقع صحة 24 في النقاط التالية، عادات صحية للحفاظ على بشرتك بعد سن الـ 40، حسب صحيفة Times of India، لبشرة مشرقة ولامعة وخالية من الشوائب والعلامات والتجاعيد والندبات.

الابتعاد عن التوتر

إذا كنت تريدين الحفاظ على بشرتك وتفادي المخاطر، عليك بتجنب التوتر، حيث إن ممارسة الحد من التوتر عن طريق اليوجا والتمارين المخصصة لذلك خيار جيد، فضلا عن ممارسة الهواية التي تجعلك مستمتعة بالحياة والطبيعة.

اتبعي نظاما صحيا مناسبا لك

يفضل تناول الفواكه والخضراوات والبروتينات ولكن الخالية من الدهون الضارة، وابتعدي عن السكريات واللحوم المصنعة والأملاح في الطعام.

استمتعي بنوم جيد لصحة أفضل

لبشرة خالية من التجاعيد ولتعزيز صحتك ونضارتها ينصح خبراء التجميل بضرورة الحصول على قسط كاف من النوم من حوالي 7 لـ 9 ساعات يوميا، للشعور بتحسن في البشرة وعدم الإرهاق والتعب والضعف الذي يظهر عليها نتيجة لقلة النوم.

ابتعدي عن أشعة الشمس

يفضل استخدام عامل حماية من الشمس SPF 50+، مع ضرورة الابتعاد عن الأشعة الضارة قدر الإمكان وتجنب الخروج في الشمس، لمنع التعرض لتجاعيد البشرة مبكرا ولتفادي مخاطر الشيخوخة، وللحد من سرطان الجلد، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز صحتك وتجعلك أكثر شبابا.

تعزيز صحتك العقلية

ولكي تعززي صحتك العقلية عليك الإكثار من القراءة وحل الألغاز وتعلم المهارات الجديدة وتحفيز صحة عقلك وتنشيطه، للحد من مشاكل الذاكرة مبكرا.

ابتعدي عن العادات السيئة

للحفاظ على صحتك من الأمراض نتيجة لاتباع عادات سيئة وضارة، مثل التدخين والكحوليات، عليك بالتوقف عن تناول التدخين والابتعاد عن العادات الصحية الخاطئة، للحصول على صحة أفضل وبشرة خالية من المشاكل.