السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية الوقاية من ارتفاع السكر في الشتاء| إليك 5 أمور رئيسية

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 01:00 ص
قياس السكر
قياس السكر


مع قدوم فصل الشتاء، وانخفاض درجة حرارة الطقس، يحرص مريض السكر على اتباع إجراءات وقائية سليمة لتفادي مخاطر مضاعفات المرض في فصل الشتاء، وللتحكم في مستوياته في الدم.

كيفية الوقاية من ارتفاع السكر في الشتاء

ونكشف فيما يلي كيفية الوقاية من ارتفاع السكر في الشتاء، وتفادي حدوث المضاعفات التي تحدث نتيجة لتغيرات الطقس، حسب ما كشفه موقع Health.

حافظ على دفء القدمين

1- المحافظة على دفء القدمين لمريض السكر أمر ضروري، لأن الطقس البارد يسبب ضررا للأعصاب، وفي حالة وجود جروح سيكون من الصعب التئامها.

الحصول على لقاح الإنفلونزا

2- يجب الحصول على لقاح الإنفلونزا، حيث إن من يعاني من ارتفاع في نسبة السكر في الدم يتعرض للمخاطر الصحية، ويحدث تفاقم في مستويات السكر مع ارتفاع نسبة الجلوكوز، لذا يُنصح بضرورة تناول اللقاح سنويا.

المتابعة والفحص

3- ترجى المتابعة وفحص مستويات السكر بانتظام في الدم، وتناول الأدوية بانتظام وتناول الإنسولين وفقا لاستشارة الطبيب، بهدف المحافظة على مستويات الجلوكوز، وخاصة لمن يعانون من نسبة عالية من ارتفاع السكر في الدم.

الرياضة والنظام الصحي الجيد

4- يجب ممارسة التمارين الرياضية والمحافظة على صحة الجسم، لتعزيز التحكم في مستويات السكر في الدم، فضلا عن تناول الطعام الصحي الغني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات المفيدة والتي تساعد في التحكم في مستوى نسبة السكر في الدم، خلال فصل الشتاء شديد البرودة، مع الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون الضارة والحلويات والسكريات والوجبات السريعة المصنعة.

الابتعاد عن التوتر

5- ويجب الحد من التعرض للتوتر، لأن التوتر يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، حيث يجب إدارة التوتر بشكل جيد لتفادي ارتفاع السكر.