الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استشارية تغذية علاجية تكشف مخاطر السمنة على الأطفال والمراهقين | فيديو

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 10:31 م
الدكتورة ريهام الحياوي
الدكتورة ريهام الحياوي


تحدثت الدكتورة ريهام الحياوي استشارية التغذية العلاجية والتخسيس، عن السمنة عند الأطفال والمراهقين، قائلة: من الأخطاء الشائعة المنتشرة، مقولة إن الوزن الزائد عند الأطفال صحي، وأن الحامل من الضروري أن تتغذى جيدا وبكميات أكبر حتى يستفيد الجنين.  

مخاطر السمنة على الأطفال والمراهقين

وأضافت استشارية التغذية العلاجية، خلال حوار ببرنامج الطبيب المذاع على قناة المحور، أن التغذية غير المناسبة والزائدة عن الضرورة تتسبب في مشاكل صحية، مؤكدة ضرورة الاستشارة الطبية مع فريق طبي متخصص يساعد في التغذية السليمة، والتخسيس المناسب حتى في مرحلة الحمل. 

وأشارت إلى أنه: من خلال فريق طبيب أون لاين وهو فريق طبي يساعد في علاج المرضى وأصحاب السمنة والتغذية الخاطئة، كما نساعد في تحديد كورسات ومكملات غذائية مناسبة تساعد في التغذية الصحية السليمة للجسم.

وتابعت: الطبيب المتخصص يحدد الحالة الصحية المناسبة، من زيادة الوزن المؤثر على المفاصل وتسببه في خشونة الركبة، بما يسمح بتحديد الطريقة العلاجية المناسبة لكل حالة حسب التشخيص المحدد.  

وأوضحت أن الكورسات المحددة تعمل من خلال زيادة معدلات حرق الدهون، فضلا عن الحد من الشهية للمساعدة في علاج السمنة الموضعية.

وأكدت أن زيادة الوزن تشكل خطرا عندما يلاحظ خروجها عن الإطار الطبيعي لوزن الجسم، من خلال اختلافها لمؤشر كتلة الجسم المناسب لعمر الطفل، محذرة من استخدام العلاجات مجهولة المصدر اعتمادا على خبراء أو أشخاص دون اللجوء إلى الطبيب المختص.