الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دراسة تحليلية تثبت فعالية المانجو في فقدان الوزن لدى الرجال

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 09:30 م
المانجو
المانجو


من المدهش أن المانجو تسبب فقدان الوزن لدى الرجال، ولكن حسب المعتقدات السائدة في المجتمع، فالمانجو ليس خيارا جيدا لمن يريدون خفض أوزانهم، ولكن الحقيقة ترجع للأبحاث حول هذه الأمر.

وفي السطور التالية نكشف عن كيفية تأثير المانجو على الوزن وحفض الوزن الزائد، حيث تكشف الأبحاث أن المانجو خيار جيد في حالة كنت ترغب في إنقاص الوزن بجانب العديد من الفواكه منها البطيخ والبرتقال والتفاح والأفوكادو والكرز والتوت والكيوي والكمثرى.

وإليكم ما يجب استهلاكه في اليوم من المانجو للحصول على جسم مثالي، حيث إن المانجو مفيد للرجال في إنقاص أوزانهم.

هل تعلم أن المانجو تسبب فقدان الوزن؟

من المثير للدهشة أن المانجو خيار مهم في التغذية لمن يريدون إنقاص الوزن من الرجال، حيث توصلت دراسة تحليلية أجريت على الذكور حديثا، إلى أن المانجو أثر على الوزن وخفص نسبته في الجسم بشكل ملحوظ.

ووفقا للدراسة التحليلية، حسب ما جاء في موقع Health، تبين أن درجات مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم وقياسات الخصر، كانت أقل ملاحظة لدة متناولي المانجو من الرجال، مقارنة بمن لا يتناولون هذه الفاكهة.

فوائد كوب واحد من المانجو

وكوب واحد من المانجو حسب موقع Health، يتوفر به 100 سعر حراري، وحوالي 25 جم من الكربوهيدرات وحوالي 23 جم من السكر.

الكمية المسموح بها من المانجو أسبوعيا

المانجو مثلما لها فوائد لها أضرار ويجب الالتزام بكمية مناسبة أسبوعيا لتفادي مخاطرها على الصحة، حيث يمكن تناول ثمرة صغيرة من يومين لـ 3 أيام للاستفادة من الفوائد ففي حالة الإفراط يحدث ارتفاع في الوزن وزيادة في نسبة الكسر بالجسم، فضلا عن ارتفاع نسبة الأملاح، ويُنصح بضرورة تناول بعدها الكثير من المياه لضمان الصحة الجيدة ومنع الإصابة بالمشاكل في الكلى.