الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم عدد البيض المسموح به في اليوم؟.. خبراء التغذية ينصحون بتناول بيضة كاملة يوميًا

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 10:00 م
ما هو عدد البيض المسموح
ما هو عدد البيض المسموح به في اليوم؟


كم عدد البيض المسموح به في اليوم؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص، وخاصة محبي تناول البيض، ولكن يتخوفون من أضرار الإفراط في تناوله على صحتهم أو زيادة نسبة الكوليسترول لديهم، فهيا نتعرف خلال السطورالتالية على ما هو عدد البيض المسموح به في اليوم؟.

كم عدد البيض المسموح به في اليوم؟

وللإجابة عن سؤال ما هو عدد البيض المسموح به في اليوم؟، يوصي خبراء التغذية بتناول بيضة كاملة بشكل يومي مع بياض بيض إضافي لدى الأشخاص البالغين من الأصحاء.

وأشارت إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الكورية لعلوم الغذاء، إلى أن تناول ما بين2-7 بيضات خلال الأسبوع، يسهم في المحافظة على مستويات عالية من الكوليسترول الصحي، وذلك حسبما نشر بموقع "onlymyhealth".

طبق من البيض المسلوق الشهي

ما هي كمية البيض المسموح بها لكبار السن؟

ولمعرفة إجابة سؤال ما هي كمية البيض المسموح بها لكبار السن؟، فغالبية الأشخاص لا يدرجون البيض ضمن نظامهم الغذائي، خوفًا من الكوليسترول، في حين أظهرت عدة دراسات بحثية أن الكوليسترول الذي يوجد في البيض لا يضر بصحة الإنسان في حال تم تناوله بشكل معتد؛ لذا يوصي الأطباء بتناول الأشخاص في عمر الأربعين بيضة واحدة يوميًا؛ من أجل تلبية احتياجات الجسم الغذائية.

أيهما أفضل البيض المسلوق أم المقلي؟

وبشأن سؤال أيهما أفضل البيض المسلوق أم المقلي؟، يعد البيض المسلوق اكثر فائدة؛ إذ يجعل الشخص أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب؛ بسبب انخفاض نسبة الكوليسترول به مقارنةً بالبيض المقلي. 

فالبيض المسلوق يتضمن دهون وكوليسترول أقل من البيض المقلي، فهو الخيار الصحي لدى الجميع.

متى يفقد البيض فوائده؟

وحول سؤال متى يفقد البيض فوائده؟، يؤكد خبراء التغذية ان في حال طهو صفار البيض على درجة حرارة مرتفعة، سيفقد الكثير  من فوائده؛ بسبب حساسية بعض المواد المضادة للأكسدة نحو الحرارة.