الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة لا يجب تناولها مع السمك.. احذر النشويات والتوابل الحارة

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 05:38 م
السمك والحليب
السمك والحليب


هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب تناولها مع الأسماك لمنع حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، ومع احتواء السمك على البروتينات والأحماض الغنية بالأوميجا 3 الدهنية، فيجب الامتناع عن أطعمة معينة معه لكي تحصل على فوائده المذهلة، نظرا لأن طريقة تناول السمك تحدد ما إذا كان أكثر فائدة للصحة أم أكثر خطرا، حيث إن  دمج الأطعمة ليس بالضرورة مفيد بل من الممكن أن يتسبب في مشكلة بالجهاز الهضمي وألم في المعدة.

أطعمة لا يجب تناولها مع السمك

وفي السطور التالية، نستعرض أطعمة لا يجب تناولها مع السمك، وفق ما جاء في صحيفة Times of India، وإليكم أبرز الأطعمة التي لا يجب تناولها مع الأسماك.

السمك والحليب 

منتجات الألبان

يأتي على رأس قائمة الممنوعات منتجات الألبان بأنواعها من الحليب والزبادي، حيث يحدث انزعاج في منطقة البطن وألم وانتفاخ المعدة وأمراض تلحق بالجهاز الهضمي، فضلا عن التعرض لالتهاب في الجلد والشعور بالحساسية.

الحمضيات

هل يجب الامتناع عن دمج الأسماك مع الحمضيات؟، هناك أفراد لا يحبون تناولها معا، نظرا لأن الحمض المتواجد في الحمضيات يتفاعل مع البروتين المتواجد في الأسماك مما يسبب طعم مزعج للأشخاص، والأنسب تناول الحمضيات بعد الأسماك بساعتين لمنع حدوث مشاكل صحية.

الأطعمة الجاهزة والمقلية 

وفي حالة تناول الأطعمة المقلية والجاهزة والمصنعة مع الأسماك لا تحصل على فوائد السمك، حيث إن المستويات العالية من الدهون المشبعة في الأطعمة المصنعة تؤدي لمخاطر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

النشويات

لا يجب الجمع بين الأسماك والنشويات كالمكرونة والبطاطس، لمنع ألم المعدة ومنع تناول المزيد من السعرات الحرارة، ومنع التعرض لمشكلة في الجهاز الهضمي.

التوابل الحارة

والأطعمة الغنية بالتوابل الحارة لا يفضل دمجها مع الأسماك، لكي لا يحدث ازعاج وألم في المعدة والتعرض لانتفاخات البطن.