السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

غير الجزر.. أفضل 6 أطعمة لتعزيز صحة العين وتقوية النظر

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 07:50 م
تقوية النظر
تقوية النظر


لحماية العين والحفاظ على النظر وتقويته، هناك مجموعة من الأطعمة التي تعزز صحة العين بخلاف الجزر المشهور بتقوية النظر، حيث يؤكد الأطباء على ضرورة تناول الأطعمة المفيدة والتي تعزز النظر، كما أنه ليست الأطعمة وحدها تكفي بل يجب تبني نظام صحي مناسب، فضلا عن عدم النظر للشاشة وقتا طويلا، مع إجراء الفحص الدوري بشكل مستمر، والحد من التدخين الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية.

أطعمة تعزز صحة العين وتقوي النظر

وننشر في النقاط التالية، أبرز الأطعمة التي يمكن تناولها وتحسن جودة النظر وتحمي العين من ضعف النظر، وفق ما نشره موقع Zee News

الجزر

الجزر مفيد لتقوية النظر نظرا لما يحتوي على البيتا كاروتين، ويساهم فيتامين أ المتواجد في الجزر على مد القرانية برؤية واضحة وعدم التعرض للإصابة بالعمى الليلي، وفق ما جاء في  Zee News

البيض

يوجد في البيضاللوتين والزيكسانثين والزنك، وله دور فعال في الحفاظ على صحة النظر وتعزيز الرؤية لديك، فضلا عن حماية العين من التعرض لمخاطر الضمور البقعي.

الأسماك الدهنية

الأسماك من التونة والسلمون، بهما أوميجا 3 الدهنية، ويعملان على تعزيز صحة العين وجعل الرؤية لديك أكثر وضوحا، فضلا عن الحفاظ على شبكية العين.

البقوليات

ويجب الحرص على تناول البقوليات من (الفاصوليا - العدس - البازلاء، لما بهم من عنصر الزينك، للحماية من مخاطر التعرض لمرض الضمور البقعي والحفاظ على شبكية العين من التلف، فضلا عن الحماية من الإصابة بإعتام عدسة العين.

الفلفل الألوان

إذا كنت من محبي الخضراوات فيجب إدراج الفلفل بالألوان ضمن نظامك اليومي، لما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث يمكن تناول الأصفر والأحمر فيوجد بهما البيتا اروتين، لتعزيز صحة العين من أضرار الضمور البقعي.

الخضراوات الورقية

ولا يجب أن تنسى إدراج السبانخ والملفوف مع وجبتك، لحماية العين، فهي من المأكولات الغنية بالفيتامينات والتي تساهم بنسبة كبيرة في تقوية النظر ومنع التعرض لمخاطر أمراض العين، نظرا لأن الخضراوات الورقية توجد بها مضادات للأكسدة.

البطاطا الحلوة

وتعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة الجيدة لتعزيز صحة العين وتقوية النظر، وللمحافظة على شبكية العين من المشاكل، لغناها بالبيتا كاروتين مثل الجزر.