الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بخاخ ملحي وبخار وعسل.. خبراء يكشفون علاج نزلات البرد والإنفلونزا في المنزل

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 02:00 ص
العسل
العسل


مع انخفاض درجة حرارة الطقس وقدوم فصل الشتاء، كشفت قناة Fox News Digital، بالتواصل مع عدد من خبراء الصحة، والتحدث معهم عن نصائح من الممكن أن يفعلها مصابي البرد أو الإنفلونزا في الشتاء.

ووفق ما جاء في صحيفة New York Post، فإنه يجب مراجعة الطبيب أولا قبل اتباع أي علاجات دون الرجوع إليه، ولكن هناك توصيات الأطباء للقيام بها في المنزل لتفادي مخاطر ومضاعفات نزلات البرد والإنفلونزا.

علاج نزلات البرد والإنفلونزا في المنزل 

وفي نفس السياق، تؤكد الدكتورة سمر كيرلي نائب رئيس العمليات السريرية وحلول الخطط الصحية، ضرورة اتباع إرشادات في المنزل لمعالجة الاحتقان ونزلات البرد والإنفلونزا.

العسل 

وتشير إلى أن العسل خيار جيد للحد من السعال ومفيد للبالغين وللأطفال ولكن بعد مرور العام الأول، نظرا لأن الرضيع في حالة تناوله قبل إتمام العام الأول من الممكن أن يُصاب بالتسمم الغذائي.

 شوربة الدجاج

وتؤكد على أهمية شوربة الدجاج، حيث أكدت دراسة بحثية أجريت بجامعة نبراسكا على أهمية شوربة الدجاج لعلاج نزلات البرد، نظرا لأن مكوناتها الغذائية لها تأثير مضاد للالتهابات.

بخاخ ملحي

ونصحت بضرورة استخدام البخاخات المالحة، فهي من الحلول الفعالة والبسيطة والتي تثبت فعاليتها وتجعل المصاب يتحسن، حيث أنه ليس لها أي آثار جانبية كما هو الحال في البخاخات الطبية.

بخار مياه ساخنة

وأكدت على ضرورة الحرص على الاستحمام بماء ساخن، فهو مفيد في تخفيف الاحتفان والحد من مضاعفات نزلات البرد والتعامل مع الانفلونزا البسيطة، ولكن في حالة التعب الشديد يفضل زيارة الطبيب المعالج لمعرفة العلاجات التي يتم وصفها في الروشته وجلبها من الصيدلية للعلاج سريعا.