الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض سرطان تجويف الفم.. طبيبة تُحذر من أطقم الأسنان

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 12:30 ص
سرطان تجويف الفم
سرطان تجويف الفم


أعراض سرطان تجويف الفم، ننشرها لكم في السطور التالية بالتفصيل الدقيق لسهولة معرفة الأعراض التي تظهر على الأشخاص وتؤكد إصابتهم بسرطان تجويف الفم.

وحول أعراض سرطان تجويف الفم، نكشف للمتابعين عبر صحة 24، أبرز 5 أعراض يُصاب بها الشخص وعلى الفور لابد من إجراء الفحوصات الطبية المخصصة لتفادي المضاعفات.

وأعراض سرطان تجويف الفم، من أبرز الموضوعات التي يهتم بها عدد كبير من المواطنين، حيث يبحثون عن الأعراض التي يلجأون من خلالها للطبيب لسهولة التعافي سريعا والحصول على الروشتة العلاجية فور التشخيص من جانب الطبيب.

أعراض سرطان تجويف الفم

وحول أعراض سرطان تجويف الفم، من المعروف أن سرطان الغشاء المخاطي لتجويف الفم، يكون من أكثر أنواع السرطانات التي يتعرض لها الأشخاص والناتج من الجفاف، حيث تتحول الرائحة في الفم لدرجة لا يطيقها المحيطون به، ومن أبرز الأعراض هي الشعور بتضخم في الغدد الليمفاوية بالرقبة، وعلى المريض الذهاب للتشخيص من جانب طبيب متخصص.

أعراض سرطان تجويف الفم المبكرة

وفي المراحل المبكرة لمرض سرطان تجويف الفم، يتعرض الشخص للأعراض، حيث كشفت الدكتورة إيريكا سوتنيكوفا، أخصائية الأسنان عن الأعراض الأولية للمرض، مشيرة إلى أنه يتعرض الأشخاص المصابين لتقرحات وتتضخم ويصاحبها ألم شديد.

أعراض سرطان تجويف الفم الأساسية

وحول أعراض سرطان تجويف الفم الرئيسية، تقول أخصائية الأسنان إنه يتعرض المريض للشعور الألم، بجانب الإصابة بخدر في تجويف الفم، مع التقرحات.

عوامل خطر الإصابة بسرطان تجويف الفم

وتوضح أن هناك مجموعة من عوامل خطر الإصابة بالمرض، حيث إن الاستعداد الوراثي عامل أساسي بجانب التعرض لضعف في المناعة نتيجة للإصابة بمرض الإيدز أو الإدمان للمواد المخدرة، أو اتباع رجيم قاس دون وصف الطبيب، محذرة من أطقم الأسنان وخاصة غير المناسبة للمصاب، فضلا عن التعرض لسوء في النظافة الشخصية والتسوس في الاسنان، ومن يتناولون التدخين باستمرار.