الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فواكه تحمي من أمراض القلب.. أدرجها في نظامك الغذائي 

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 03:00 ص
صحة القلب
صحة القلب


نستعرض لكم ضمن السطور التالية أبرز التفاصيل حول الفواكه التي يمكن أن يتم إدراجها ضمن النظام الغذائي لما بها من فوائد مذهلة للحفاظ على صحة القلب والحماية من مخاطر انتشار الأمراض؛ فهي خيار جيد لمن يرغب في الحفاظ على صحة قلبه من المخاطر الصحية التي يتعرض لها.

ووفقا لما تم نشره عبر موقع News 18، يجب الحرص على تناول فواكه صحية لحماية القلب والحفاظ عليه من التعرض للمخاطر وحماية الأوعية الدموية من المشاكل الصحية، بجانب الفحوصات الدورية التي يمكن متابعتها بشكل سنوي مع الطبيب المعالج للكشف المكبر عن أعراض المرض والعلاج السريع.

ما هي الفاكهة المفيدة لصحة القلب؟

وحسب قول خبراء الصحة، فإن تناول التوت والأفوكادو والرمان والبطيخ، وهذه الفواكه معززة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها دور فعال في الحفاظ على صحة القلب من المخاطر والحماية من الالتهابات، فضلا عن تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

لماذا يجب إدراج الأفوكادو ضمن النظام الغذائي؟

يحتوي الأفوكادو على كمية كافية من الدهون الأحادية المشبعة، وتساعد الفاكهة هذه على الحماية من الكوليسترول الضار، والحد من مخاطر أمراض القلب، كما أن الأفوكادوا مفيد للجسم لما به من البوتاسيوم.

هل الجريب فروت مفيد لصحة القلب؟

وبالتأكيد يقول خبراء الصحة إن الجريب فروت غني بالبوتاسيوم ويعزز صحة القلب، ويحد من مخاطر الأكسدة والالتهابات، نظرا لأنه غني بمضادات الاكسدة والفلافونويد.

فوائد البطيخ والرمان للقلب

وحسب قول خبراء الصحة، فإن البطيخ يحمي من أضرار الجذور الحرة، حيث انا لبطيخ يحتوي على مادة السيترولين، والتي تعمل على خفض ضفط الدمن كما أن الرمان مفيد لصحة القلب ويحمي من تصلب الشرايين لأنه غني بمضادات الأكسدة.