الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين.. ليس عرضًا مقلقُا لهذا السبب

السبت 30/ديسمبر/2023 - 03:00 ص
النغزات الصدرية
النغزات الصدرية


إذا كنت تريد معرفة أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين، والتي عادة يصاب بها الشباب خاصة البنات، فإن وزارة الصحة والسكان نشرت من خلال قناتها الخاصة «اليوتيوب»، مقطع فيديو قصير للدكتور باسم ظريف، استشاري أمراض القلب بمعهد القلب، يشير إلى أن النغرات التي تكون لمدة ثواني ويصاب بها الشباب لا تمس أمراض القلب أو الشرايين، ولا داعي للقلق.

أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين

وأوضح استشاري أمراض القلب بمعهد القلب، أن أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين، ربما تعود إلى العديد من الأسباب إذا كانت مدتها أقل من ثواني، ولكن في حالة كانت تصل إلى دقائق أو وقت أطول، فإنها تكون أزمة قلبية حادة، وتحتاج إلى الكشف عند الطبيب المتخصص.

ونرصد لكم أهم أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين، والتي أشار إليها موقع وزارة الصحة والسكان المصري، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي تتعلق بأحد الأسباب التالية: 

النوبة القلبية

ربما يكون الشخص الذي يشعر بنغزات في القلب مصاب بـ النوبة القلبية، التي تكون أحد أعراضها ضيق التنفس مع النغرات، والإصابة بالدوخة والتعب، وكذلك الإصابة بآلام في الذراعين والكتفين.

التهاب عضلة القلب

وربما يكون أحد أسباب نغرات القلب راجع إلى التهاب عضلة القلب، والتي تكون من ضمن أعراض الشعور بضيق التنفس وعدم انتظام ضربات القلب، وعادة يعود السبب إلى عدوى فيروسية.

رجل يعاني من النغزات الصدرية

الذبحة الصدرية

وربما يكون ناتج عن الذبحة الصدرية، التي تكون أحد أعراض نغزات في القلب وكذلك آلام الصدر، مع الشعور بوجود ضغط في منطقة الصدر، وليس ذلك فقط بل الأمر يصل إلى أن المريض يصاب بألم يمتد إلى الكتفين والرقبة والظهر.

تسلخ الشربان الأبهر

وهناك مرض يطلق عليه تسلخ الشربان الأبهر، والذي يكون عبارة عن تمدد الأوعية الدموية، الأمر الذي يتسبب في تراكم الدم في الشرايين، ومن ثم يشعر المريض بنغزات القلب وكذلك آلام في الصدر.

تسلخ الشريان التاجي

بينما فيما يخص تسلخ الشريان التاجي، فهو ناتجج عن تمزق الطبقة الداخلية في القلب، الأمر الذي يتسبب في حدوث نوبة قلبية، تكون عبارة عن نغزات القلب مع وجود آلام الصدر، وأيضا الرقبة والظهر.