الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات خاطئة تسبب الشيخوخة المبكرة.. الجلوس أمام الشاشة لساعات طويلة أبرزها

السبت 30/ديسمبر/2023 - 06:30 م
الشيخوخة المبكرة
الشيخوخة المبكرة


هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، حيث يجب اتباع عادات ونظام حياة صحي لتفادي مخاطر الشيخوخة المبكرة ومنع ظهور تجاعيد الوجه في وقت مبكر من العمر.

وهناك العديد من الأشخاص يعانون من الشيخوخة المبكرة لسوء روتينهم اليومي، وعدم اتباع عادات صحية تحمي بشرتهم.

ونستعرض ضمن السطور التالية تفاصيل حول العادات الخاطئة التي تسبب ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكرة، والتي يجب الابتعاد عنها للحصول على بشرة نقية خالية من التجاعيد والشوائب ودائما مشرقة ولامعة.

ومع استقبال العام الجديد، لابد من اتباع عادات صحية واختيار نمط غذائي معين لتفادي مخاطر الوقوع في تجاعيد البشرة في وقت مبكر، حيث يجب الاهتمام بالصحة والتخلص من العادات السيئة التي يحذر منها خبراء الصحة.

وكشفت صحيفة تايمز أوف إينديا، عن مجموعة من النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار لضمان الحصول على بشرة لامعة ومشرقة وخالية من التجاعيد وخاصة في سن مبكرة، حيث إن هناك علامات تقلل ظهور مشاكل الوجه مبكرا، وتعمل على إبطاء الشيخوخة.

عادات خاطئة تسبب الشيخوخة المبكرة ونصائح مهمة

وأكدت الصحيفة، أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف من الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون الضارة وغير الصحية والسريعة والوجبات الجاهزة التي تحتوي على دهون غير جيدة.

ووفقا للصحيفة، يجب البعد عن التوتر والقلق والحصول على قسط جيد من النوم من 7 لـ 9 ساعات، والحصول على صحة جيدة، عن طريق الإقلاع عن التدخين، والابتعاد عن أشعة الشمس الضارة والاكتفاء بالجلوس تحت أشعة الشمس حتى العاشرة صباحا للحصول على فيتامين د، كما يجب الحرص على  ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد الجسم.

وينصح خبراء الصحة بضرورة الابتعاد عن الشاشات؛ لأن النظر للشاشات ساعات طويلة يشكل خطورة على الصحة، كما أن عدم تناول كمية كافية من المياه تظهر تجاعيد الوجه سريعا فيجب الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم.