السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة احذري تناولها خلال الدورة الشهرية.. محاذير بشأن الكافيين واللحوم المصنعة والمشروبات الغازية

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 12:30 ص
الدونات المقلية
الدونات المقلية


على الرغم من أن هناك أطعمة مفيدة ينصح الأطباء بتناولها في أيام الدورة الشهرية منها بذور عباد الشمس والمكسرات والسبانخ والقرنبيط، والكيوي، والمانجو، إلا أن هناك أطعمة يجب الحذر من تناولها؛ لكي لا تحدث مخاطر صحية، والحد من الالتهابات الموجودة في الرحم فترة الدورة الشهرية.

ونستعرض في السطور التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة التي يجب تجنبها والحرص على الابتعاد عنها خلال فترة الدورة الشهرية لمنع الألم ومنع الإصابة بالتشنجات خلال فترة الدورة الشهرية عند النساء والتي مدتها من 3 لـ 5 أيام كل شهر.

أطعمة احذري تناولها خلال فترة الدورة الشهرية

وكشفت صحيفة ميديكال إكسبريس، عن مجموعة الأطعمة الذي يحذر من تناولها الأطباء خلال فترة أيام عسر الطمث، نظرا لأن هذه الأطعمة تعمل على زيادة الألم وتفاقمه.

ومن الأطعمة التي يحذر من تناولها خلال فترة نزول الحيض كل شهر عند النساء، هي الأطعمة الجاهزة والمصنعة بالدهون الضارة، بجانب الدونات المقلية والمشروبات الغازية واللحوم المصنعة من البرجر والسوسيس، بجانب البسكويت والبطاطس المقلية.

وهناك خيارات خاطئة تتبعها بعض النساء أثناء الدورة الشهرية وهي تناول الكحول، ولكن الغفراط في تناوله في هذه الايام تحديدا يعمل على تقليل المغنسيوم في الدم، والمغنسيوم عامل فعال في جعل العضلات اكثر استرخائا ودعم أفضل لتدفق الدم.

كما أن هناك أطعمة توجد بها نسبة عالية من الكافيين تضر بصحة النساء خلال الدورة الشهرية، حيث إن الكافيين يؤدي لحدوث ألم أثناء الدورة الشهرية، حيث أكد الباحثون أن نسبة الكافيين العالية تسبب ضيقا في الأوعية الدموية والتشنجات والآلام.