الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر شرب الكحوليات ليلة رأس السنة.. مخاطر صحية تلحق بك

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 12:00 م
الكحوليات
الكحوليات


يحذر خبراء الصحة من تناول الكحوليات لما لها تأثير سلبي على الصحة، وفي حالة تناولها يجب عدم الإفراط فيها لكي لا تتسبب في عواقب وخيمة على الصحة.

ما يحدث عند الإفراط في تناول الكحوليات

ونستعرض لكم عبر «صحة 24»، ومع بداية الاحتفالات بليلة رأس السنة الميلادية، وخاصة للأشخاص الذين يتناولون الكحوليات احتفالا ببداية العام الجديد؛ حيث حذرت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي لها من تعاطي الكحوليات مع بداية العام الجديد، لمنع الإصابة بمشاكل الكبد والتعرض للسرطان والتعرض للامراض القلبية.

ومن جهتها، قالت الدكتورة تاتيانا كليمينكو، مدير المركز العلمي للمخدرات إن الإفراط في تناول الكحوليات يشكل مخاطر على الصحة النفسية والعصبية للشخص.

وحسب الدراسات العلمية التي أجريت حول تأثير الكحول على الصحة عند تناوله بكميات، تبين أن الكحول له أضرار سلبية ضارة بالصحة، حيث يسير مع الدم في أعضاء الجسم الداخلية ليصل لـ (الكبد - البنكرياس - الدماغ - القلب - احتشاء عضلة القلب - جلطة الدماغ).

ومع تناول جرعات من الكحوليات ليلة رأس السنة، يتعرض الأشخاص لآثار سلبية ويصبحون أكثر عدوانية، ويكونون أكثر عنفا، فلا يجب تناول الكحوليات لكي لا يحدث مشاجرات بينك وبين الآخرين.

ومع كثرة شرب الكحوليات يحدث لدى الرجال ضعف جنسي، وللنساء الحوامل يكون الجنين معرضا للتشوهات الخلقية، ويحدث لها إجهاض أو حدوث مضاعفات لها أثناء الولادة، بجانب أن هناك دراسة أثبتت وجود علاقة بين تناول الكحوليات وخطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.