السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة لتحسين نسبة الكالسيوم في الجسم.. بينهم «العدس والتونة»

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 10:30 ص
الكالسيوم
الكالسيوم


نوفر لكم في السطور التالية تفاصيل حول الأطعمة التي لها دور فعال في تحسين صحة الكالسيوم في الجسم، بجانب العلامات التي تظهر عليك وتؤكد نقص الكالسيوم في الجسم.

أطعمة لتحسين نسبة الكالسيوم في الجسم

يقول الدكتور هاني المصري، استشاري جراحة العظام، إن هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب ان يجرش العديد من الأشخاص على تناولها لمد الجسم بالكالسيوم والحصول على الكالسيوم، وخاصة في حالة الشعور بنقص في الكالسيوم في الجسم.

ويقول استشاري طب الأطفال، إن هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن تناولها لتحسين نسبة الكالسيوم في الجسم بينهم «العدس والتونة»، مشيرا إلى أن منتجات الألبان مثل الحليب، والجبن، والزبادين من الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

ويوضح استشاري طب الأطفال، أنه يمكن إدراج كل من السلمون والسردين والتونة، للنظام اليومي، مع الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب والبروكلي.

ويضيف أنه من الخيارات الجيدة والأطعمة المفيدة والغنية بالكالسيوم، هو تناول الفاصوليا والعدس، بجانب المكسرات من اللوز والبندق.

نقص الكالسيوم

علامات نقص الكالسيوم في الجسم

وفي نفس السياق، يوضح استشاري طب الأطفال ان هناك علامات تؤكد أنه تعاني من نقص كالسيوم في الجسم، حيث يجب الاستشارة الطبية حين ظهور الأعراض عليك لضمان الحماية ولتحسين صحتك، ومنها أنك تشعر بكسل وإرهاق بشكل مستمر.

ويشير إلى أن الشعور بالضعف في العضلات، بجانب الشعور بألم في المفاضل والعظام من ابرز العلامات، فضلا عن التعرض للكسور في المفاصل بسهولة، ويزداد عند الشخص العصبية، ويشعر بتنميل في أطراف القدمين.

ونصح بضرورة استشارة الطبيب لمنع مضاعفات الإصابة بالألم، حيث إن الفحوصات الدورية تحدد نسبة الكالبسيوم في الجسم وتساعد الطبيب على كتابة العلاج المناسب والتشخيص الصحيح.