الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب الدوخة المفاجئة.. أمراض احذر تجاهلها

الأربعاء 03/يناير/2024 - 07:00 ص
الدوخة المفاجئة
الدوخة المفاجئة


ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل حول سبب الدوخة المفاجئة، والأمراض التي يجب الحذر منها، حيث يجب إجراء الفحوصات الطبيبة اللازمة لمعرفة المرض الذي يسبب لك حدوث الدوخة المفاجئة.

الدوخة المفاجئة 

وكشف موقع هيلث لاين، عن أن الدوخة المفاجئة من المفترض أن يُصاب بها الأشخاص نتيجة لوجود ضعف في الحركة، باحثين عن السبب لمعرفة المرض الذي لحق بهم وتسبب في إسقاطهم فجأة دون سابق إنذار.

سبب الدوخة المفاجئة

والدوخة الماجئة من الممكن أن تكون نتيجة لسكتة دماغية أو مشكلة في القلب أو مشكلة في الاوعية الدموية، وتحدث فجأة بدون مقدمات عند الحركة تستلقي على الأرض وتتعرض للإغماء، وليس هذا فقد بل يصاحبها أعراض أخرى.

أعراض الدوخة المفاجئة 

وعند تعرض الشخص لدوخة مفاجئة لا تقتصر على الدوخة فقط بل هناك العديد من الاشخاص يشعرون بالغثيان وتشوش في الذهن، ويجب الانتباه جيدا ولا يمكن تجاهل الأمر والاستشارة الطبية أمر ضروري.

أمراض تسبب الدوخة المفاجئة

وهناك مجموعة من الأمراض التي تسبب الدوخة المفاجئة والتي يجب استشارة الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب ومنع تفاقم الحالات، حيث إن مصابي فقر الدم من الممكن أن يتعرضون للدوخة المفاجئة، فضلا عن الإصابة بتلف في الأعصاب في الساقين مما تشعر بعدم الحركة بشكل جيد ويسقط الشخص مغشيا عليه.

والدوخة المفاجئة تكون نتيجة لمشكلة في الرؤية والتهاب في الأذن نتيجة للإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية، فضلا عن أن أمراض القلب وتصلب الشرايين يتسببان في الإصابة بالدوخة المفاجئة، بجانب أن القلق والتوتر والاكتئاب من مخاطر التعرض لدوخة مفاجئة، ويجب اتباع الفحوصات بشكل دوري حفاظا على صحتك من المخاطر.