الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب الدوخة.. وعلاجات طبيعية للتعامل معها

الأربعاء 03/يناير/2024 - 08:30 ص
سبب الدوخة
سبب الدوخة


 ننشر لكم في السطور التالية أبرز التفاصيل حول سبب الدوخة، بجانب علاجات طبيعية للتعامل معها، حيث إن العلاجات الطبيعية وحدها لا تكفي بل يجب الذهاب للطبيب في حال تكرار الحالة المرضية للعلاج المناسب.

سبب الدوخة

كشف موقع onegreenplanet، عن سبب الدوخة، حيث أن هناك أسباب متعددة تؤدي لحدوث الدوخة عند الأشخاص، وحسب الموقع فإن السفر لمسافات والشعور بالغثيان يعرض الشخص للدوخة، بجانب وجود التهاب في الأذن واضطرابات عصبية، أو مشكلة في الدورة الدموية للأشخاص، كما أن من يعاني من فقر الدم معرض لخطر الإصابة بالدوخة، ومن يعاني من الصداع الشديد، والذي يجلس تحت الشمس الحارقة وأصيب بضربة شمس.

علاجات طبيعية للتعامل مع الدوخة

وحسب موقع Everyday health،هناك طرق طبيعية لعلاجها في المنزل، حيث يجب تغيير وضعية الرأس عند الشعور بالدوخة عن طريق الجلوس على حافة الأريكة وميل الرأس بزاوية حادة جهة اليسار، أو النوم على الأريكة ورفع الرأس لأعلى لمدة تصل لـ 30 ثانية.

ووفقا للموقع، تبين أنه يجب تناول السوائل؛ نظرا لأن الجفاف من الأسباب التي تجعل الفرد يشعر بالدوخة، حيث يجب الحفاظ على نسبة رطوبة الجسم، بمنع التعرض لانعدام التوازن، فمن المفترض أن تحصل على المعدل الموصى به يوميا من المياه أي نحو 8 أكواب يوميا.

سبب الدوخة 

أطعمة تجنبها للتخلص من الدوخة

ولا بد من تعديل نمط نظامك الغذائي، حيث يجب اتباع أطعمة تساهم بشكل كبير في التخلص من الدوخة، كما يجب تجنب الأطعمة التي يوجد بها الحمض الأميني تيرامينن نظرا لأن هذا الحمص يسبب صداع نصفي ويؤدي للإصابة بمتلازمة منير.

والأطعمة التي سيتم ذكرها من الممكن أن تسبب الدوخة لبعض الأفراد حيث يجب استشارة الطبيب أولا قبل تناولها في حالة شعرت بالدوخة في وقت سابق لكي لا يحدث لك مشكلة عند تناولها بكميات كبيرة، حيث يحذر الأطباء من تناول الشيكولاتة والجبن والمكسرات لبعض الأفراد الذين يعانوةن من مشكلة الدوخة، بجانب السكريات والموالح والكحول والكافيين.