الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف 5 خطوات لعلاج سوء التغذية للأطفال

الجمعة 05/يناير/2024 - 01:00 م
سوء تغذية الطفل
سوء تغذية الطفل


يقول الدكتور حاتم هلال، استشاري طب الأطفال والرضع، إن هناك 5 خطوات لعلاج سوء التغذية للأطفال، يجب الانتباه لهم في حالة كانا لطفل يعاني من سوء في التغذية وعدم القدرة على تناول الطعام بشكل جيد، محذرا من اللجوء لفواتح للشهية نظرا لأنها تعطي أعراض جانبية للطفل ولا تقدم حلولا صحية له.

5 خطوات لعلاج سوء التغذية للأطفال

ويلفت استشاري طب الأطفال والرضع، إلى أن الطفل الذي يفقد وزنه ولا يحصل على وزن عند تناول الطعام ويصبح هناك فقدان في الشهية ويتناول كمية قليلة ويتأثر طوله ونموه ويحدث له مشكلة في التركيز، يجب أن يتم علاجة عن طريق طبيب التغذية.

ويضيف استشاري طب الأطفال أن هناك خطوات لعلاج سوء التغذية للأطفال، نظرا لأن الطبيب يقوم باعتماد خطوات العلاج الشامل التي يجب اتباعها مع الطفل الذي يعاني من مشكلة في التغذية، معلنا أنه يجب في البداية تحديد وتشخيص سبب ضعف وسوء التغذية عند الطفل.

ويشير طبيب الأطفال أنه يجب تحديد السبب لمعرفة العلاج الجيد والمناسب حسب حالة الطفل، معلنا أنه لابد من عمل نظام غذائي متوازن للطفل حسب احتياجاته من العناصر الغذائية ووفق ما ينقصه منها، معلنا أنه يجب ضرورة اعطاء الطفل المقويات اللازمة والفيتامينات والمعادن التي تنقص في الجسم ويحتاجها الجسم لتحسين شهيته والتي بدورها تساعد في فتح الشهية عند الأطفال.

سوء تغذية الطفل 

ويقول استشاري طب الأطفال أنه يجب إعطاء الاهل النصائح الطبية السليمة، وهذا من أجل تجنب تعريض الأطفال لسوء التغذية، كما أن العلاج والنظام الغذائي والفيتامينات لا تناسب كافة الاطفال فكل طفل له علاج متخصص مختلف عن الطفل الأخر، والذي يقوم بتحديده الطبيب حسب فحص حالة الطفل، وهذا بعد الكشف عليه والتشخيص الصحيح، وتحديد احتياج الطفل.