الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد صحية لمشروب الشوكولاتة الساخنة في الشتاء.. بينها تحسين المزاج وصحة العظام

الأحد 07/يناير/2024 - 03:09 م
فوائد الشوكولاته
فوائد الشوكولاته الساخنة


نحن جميعًا نحب قضاء هذا الوقت المريح في الشتاء، والجلوس في الزاوية المفضلة لدينا المضاءة بنور الشمس، لتذوق كوب من الشاي الساخن أو القهوة. نحن نعتز بالتكاسل والقيام بالأشياء ببطء بعض الشيء في الشتاء. ومع ذلك، بقدر ما تحب كوب الشاي أو القهوة الساخن، هناك أيضًا شعور غني بتذوق كوب من الشوكولاتة الساخنة.

ربما تتهرب من تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة معتقدًا أنها قد تلحق بعض الضرر بصحتك. ولكن، يمكنك الآن تناوله باعتدال، مع العلم أن له بعض الفوائد الصحية التي تجعله يستحق التجربة.

الفوائد الصحية لشرب الشوكولاتة الساخنة

إن الانغماس في كوب من الشوكولاتة الساخنة خلال أشهر الشتاء ليس مجرد علاج مبهج لبراعم التذوق، ولكنه يمكن أن يوفر أيضًا مجموعة من الفوائد الصحية.

  • غني بمضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة الساخنة، خاصة عندما تكون مصنوعة من الكاكاو والحليب عالي الجودة، على ثروة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد التي تساهم في صحة القلب وقد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات. 

  • تحسين المزاج

يمكن أن تساعد خصائص الشوكولاتة الساخنة المعززة للمزاج، والتي تعزى إلى إطلاق الإندورفين، في رفع الروح المعنوية خلال أيام الشتاء الباردة والكئيبة في كثير من الأحيان. 

  • صحة العظام

تعتبر الشوكولاتة الساخنة المصنوعة من الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم، وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام قوية وصحية. يعد تناول الكالسيوم المناسب أمرًا مهمًا للوقاية من حالات مثل هشاشة العظام، كما أن دمج الشوكولاتة الساخنة في روتينك الشتوي يمكن أن يساهم في تناول الكالسيوم بشكل عام.

  • الدفء والراحة

إن تناول الشوكولاتة الساخنة في الشتاء يوفر الدفء والراحة الفوريين. الطبيعة المهدئة للمشروبات الساخنة يمكن أن تساعد في تخفيف البرد، وتعزيز الشعور بالدفء والاسترخاء
بينما يتنقل المرء في برد الشتاء، فإن احتساء كوب من الشوكولاتة الساخنة لا يصبح مجرد طقوس لذيذة ولكن أيضًا ممارسة مغذية لكل من الجسد والروح.

  • يعزز مستويات الطاقة

وجود كمية صغيرة من الكافيين في الشوكولاتة، إلى جانب السكريات الطبيعية في المشروبات، يمكن أن يوفر دفعة خفيفة من الطاقة. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص خلال فصل الشتاء عندما يؤدي الطقس البارد وانخفاض ساعات النهار إلى الشعور بالتعب والخمول.