الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أكثر من 6 طرق فعالة للحفاظ على رطوبة الجسم في الشتاء.. ما دور القهوة؟

الأحد 07/يناير/2024 - 11:51 م
المياه
المياه


هناك أكثر من 7 طرق مختلفة للحفاظ على رطوبة الجسم في شتاء 2024، وفقا لما نشره موقع تايمز أوف إيدينا.

وترجع أهمية هذه النصائح، لكي لا يحدث جفاف للجسم، والدخول في مشاكل صحية خطيرة، حيث إن الترطيب المستمر يعمل على نضارة البشرة والحفاظ على صحة الجسم من مخاطر مشاكل الكلى والأمراض الأخرى، وحماية المفاصل من الضعف والحفاظ على توازن الجسم.

7 طرق مختلفة للحفاظ على رطوبة الجسم في شتاء 2024

وهناك 7 طرق مختلفة يجب اتباعها للترطيب في شتاء 2024، لمنع التعرض لأعراض الجفاف المتمثلة في الصداع والتعب وقلة مستويات المياه بالجسم، كما يجب إجراء اختبار لفحص لون البول حيث إن الأصفر الشاحب مثالي أما الداكن فيؤدي للجفاف.

ووفقا للموقع الهندي يجب تناول حوالي 4 لترات من المياه للرجال، و3 لترات من المياه للنساء لتحسين مستوى النشاط، حيث يجب البقاء رطبا باستمرار.

المياه

يمكن البقاء رطبا عن طريق استبدال القهوة في الصباح بالعصائر الصحية لإنعاش الجسم، مع تناول المياه على فترات منتظمة على مدار اليوم.

في حالة الرغبة في الجوع أجّل تناول الوجبة أولا وعليك شرب كوب من المياه، ليساعد هذا في عدم الإفراط في تناول الوجبة ومنعا لزيادة في الوزن.

وحسب الموقع الهندي، فيجب ممارسة التمارين الرياضية ومع فقدان الجسم السوائل يمكن تعويضها من خلال تناول المياه أثناء وبعد التمرين.

وينصح خبراء الصحة بضرورة عدم الإفراط في تناول الكحول والكافيينن نظرا لأن مدارات البول تجعلك تفقد المزيد من السوائل في الجسم، فيجب عدم الإفراط في تناولهم.

ومن جهته يضيف فيجيندر ريدي موثيالا، مؤسس شركة DrinkPrime، أنه بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة السكرية أو القهوة والخضراوات والفواكه الغنية بالمياه والتي منها الخيار والبطيخ، وفي الشتاء يُنصح بتناول الحساء.