الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل يلاحظ الطفل الأشياء الدقيقة في عمر 10 شهور؟

الأربعاء 10/يناير/2024 - 10:30 ص
نظر الطفل
نظر الطفل


هل يلاحظ الطفل الأشياء الدقيقة في عمر 10 شهور؟، سؤال تطرحه الأمهات وتريد إجابة دقيقة عليه، حيث إن رؤية الطفل في الشهور الاولى لا تكون واضحة ويرى الطفل الأشياء ضبابية، غير جيدة فضلا عن عدم تمييزه للألوان.

ونستعرض لكم في السطور التالية الاجابة عن «هل يلاحظ الطفل الأشياء الدقيقة في عمر 10 شهور؟»، وفقا لما كشفه استشاري طب الأطفال الدكتور محمد سالم انور.

هل يلاحظ الطفل الأشياء الدقيقة في عمر 10 شهور؟

ويقول استشاري طب الأطفال، إن الأطفال من سن 7 لـ 10 سنين، يرى الأشياء بدقة، وفي هذه السن يتطور مجال الرؤية للطفل ويركز بشكل جيد على الصور ويلاحظها بدقة شديدة، كما يتعرف على الأشياء المخفية بالتدريج، ويقوم بالتنسيق بين العين والحركة، وخاصة وقت زحف الطفل وتقدمه على الحركة.

رؤية الطفل من عمر 10 شهور للعام الاول ولمدة 5 أعوام

ومن عمر 10 شهور للعام الأول يتعرف الطفل على الأخرين بوضوح، حيث تكتمل لديه الرؤية، وفقا لما كشفه موقع Prevent blindness، ويتعرف على الأشياء ويتعرف على الناس في الشوارع وتكون الرؤية لديه جيدة، ومن عمر العامين لعمر 5 أعوام في هذه المرحلة يكون الطفل أكثر حرصا على أنه يقوم بالرسم والتخيل والنظر للصور وتقليدها، ويحب القصص المصورة والمتواجد بها رموز، كما يجب على الأم جعله يرى القصص وقت سماعها لتذكر القصة بسهولة.

نصائح لتجنب ضعف النظر عند الطفل

  • القيام بالأنشطة الخارجية والتأمل في المناظر الطبيعية.
  • تحديد وقت للنظر للشاشات وتسجيع الطفل على أخذ فترة من الراحة.
  • توفير الإضاءة المناسبة والتقليل من إجهاد العين.
  • تناول طعام صحي غمي بالفيتامينات والمعادن والخضار والفواكه.
  • فحص العين بشكل منتظم كل فترة.