الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الحول عند الأطفال.. استشاري يقدم خطوات ضرورية على الوالدين القيام بها

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 06:30 م
الحول عند الطفل
الحول عند الطفل


علاج الحول عند الأطفال.. ننشر في السطور التالية أبرز التفاصيل حول علاج الحول عند الأطفال، حيث يبحث العديد من الآباء عن طرق علاج الحول عند الطفل، وخاصة في حالة كان الطفل يعاني من الحول ويتطلب الأمر المتابعة الدورية مع طبيب كل 6 أشهر لمعرفة مدة تطور حالة الطفل.

علاج الحول عند الأطفال

يقول الدكتور محمد سالم أنور، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، إن الحول عند الأطفال له علاج، فلا داعي للقلق والتوتر الذي يحدث للأمهات، ولكنه كلما تم علاجه في وقت مبكر كان أفضل من تجاهل الحالة، نظرا لأن الروابط تتكون بين عيون الطفل والدماغ في عمر 8 سنوات، وفي حالة عدم العلاج، من المؤكد أن يتجاهل المخ الصور المرئية للعين الأضعف، والعلاج يكون عن طريق ارتداء النظارات الطبية مع وضع قطرات، أو القيام بعمل جراحة في عضلات العين.

الحول عند الأطفال

ويشرح أن الحول هو حالة لا تصطف فيها كلتا العينين بنفس الاتجاه، حيث إن هناك عين تنظر لمكان والأخرى لا تنظر معها في نفس الاتجاه، والشخص الذي يعاني من الحول العضلات لا تعمل معا، وعين تنظر في اتجاه والعين الأخرى تنظر في اتجاه آخر، مما يؤدي لإرسال صورتين للمخ، ويحدث ارتباك وتشتت في الدماغ.

المخ يتجاهل صورة العين الأضعف

وفي الحول عند الأطفال لا بد جيدا من معرفة أن المخ يتجاهل دائما الصورة التي تأتي من العين الأضعف، ولا يركز فيها وبالتالي لا تتحسن، لذا مع العلاج والطبيب والنظارات الطبية تتحسن حالة الطفل جيدا، حيث يمكن وضع غطاء على عدسة نظارة العين التي لا يوجد بها حول؛ لكي يركز المخ بشكل أكثر مع العين الأضعف وتتحسن حالتها هي الأخرى، ولكن يجب استشارة الطبيب لمعرفة العين الأضعف.