الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض زاهي حواس

مرض زاهي حواس.. أخصائي يكشف أسباب وأعراض مرض باركنسون

الخميس 11/يناير/2024 - 10:09 م
زاهي حواس عالم الاثار
زاهي حواس عالم الاثار


مرض زاهي حواس، تصدرت عبارة مرض زاهي حواس تريند جوجل، خلال الساعات الماضية، وخاصة بعد الحديث عن تفاصيل مرض باركنسون، بعد إشاعة تعرضه للعنة الفراعنة التي انتشرت من جانب الجمهور.

مرض زاهي حواس

مرض زاهي حواس

وعن تفاصيل مرض زاهي حواس، قال عبر تصريحات تلفزيونية، إنه تعرضت ساقه اليمنى للألم، وتلقى من الأطباء أنه يحتاج للتخسيس والأدوية، وهناك طبيب آخر عرض عليه إجراء تغيير مفصل للعودة بحالة جيدة، مما دفعه لإجراء العملية في مستشفى بألمانيا، تحت طاقم أطباء بمساعدة طبيب مصري، وهو الآن يشعر بتحسن وفي حالة جيدة.

وعن مرض زاهي حواس عالم الآثار المصرية، قال إنه يعاني من مرض باركنسون النادر، حيث يبحث العديد من المواطنين عن تفاصيل عنه من الأعراض والأسباب، وهو ما سيتم الكشف عن مرض زاهي حواس من أسباب وأعراض مرض باركنسون في النقاط التالية:-

مرض باركنسون المصاب به زاهي حواس

ويقول الدكتور مازن سماحة، أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، إن مرض باركنسون هو عبارة عن حركات لا إرادية ويظهر مرض باركنسون مع تقدم المريض في العمر.

أعراض مرض باركنسون

ويضيف، أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، أن مرض باركنسون له أعراض، ومن أبرز أعراضه، الرجفة وهزة لا إرادية، وتصلب الأطراف وبطء في الحركة، حيث يصعب لدى المصاب بدء الحركة وتحدث صلابة في العضلات وصعوبة في تحريك المفصل.

علاج مرض باركنسون

ومن جهته، يوضح أخصائي جراحة الدماغ، أن علاج مرض باركنسون يكون في البداية يحتوي على المادة الرئيسية الدوبامين، ومع تقدم هذا المرض لا يستطيع المريض التجاوب مع الأدوية، وبالتالي يقرر الطبيب خضوع المريض للعمليات الجراحية.

أسباب مرض باركنسون

وفي ظل البحث عن أسباب مرض باركنسون، يؤكد الأطباء أن سبب ظهور المرض غير معروف، ولكن من المفترض أنه ينتج عن تلف الخلايا العصبية، والتي تنتج الدوبامين بالدماغ، حيث إن هذه المادة لها دور فعال في تنظيم حركة الجسم.

مرض زاهي حواس.. آخر التطورات الصحية لحالته

وحول مرض زاهي حواس ننشر آخر التطورات الصحية لحالته، حيث كشف عن أنه في حالة صحية جيدة بعد تغيير المفصل في ألمانيا، ومازال يواصل عمله في الآثار وآخر ما قام به في مجال عمله هو الإشراف على افتتاح معرض «توت عنخ آمون في باريس».