الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض جلدي يهدد البريطانيين.. ما أعراض حكة السبع سنوات؟

الجمعة 05/يناير/2024 - 01:30 ص
الجرب
الجرب


يواجه البريطانيون ظهور مرض جلدي خطير، حيث ارتفعت معدلات الإصابة بمرض حكة السبع سنوات، مما يشكل خطورة على حياتهم؛ حيث يتعرض الشخص المُصاب لحكة شديدة مستمرة لأكثر من 30 يوما، ويطلق على هذا المرض اسم الجرب.

ويخشى خبراء الصحة من أن يؤثر نقص العلاج للحالة المرضية على زيادة الخطورة والمضاعفات لدى المصابين، حيث يتعرضون لحكة تستمر لشهور، وخاصة وأن كميات أدوية مرض حكة السبع سنوات قليلة.

وحسب ما جاء عبر صحيفة الصن البريطانية، تبين أن التعرض لحكة في الجلد وتكون مستمرة يمكن أن تسبب تشقق في الجلد، وهناك حالات نادرة تسبب التعرض لمرض القوباء، أو التعرض للمكورات العنقودية، حيث إن حالات الإصابة بين البريطانيين؛ وخاصة المسنين مرتفعة ولكن لم يتم الكشف عن المعظم لأن الأشخاص يعتقدون أنه مرض مزعج لا يجب الإفصاح عن معالمه وأعراضه.

أعراض الإصابة بمرض حكة السبع سنوات

وعن أبرز اعراض الإصابة بمرض حكة السبع سنوات، ننشر في السطور التالية أبرز التفاصيل حول الأعراض التي تظهر من أسبوع لـ 5 أسابيع ما يلي:-

  • طفح جلدي وقشعريرة
  • نتوءات في الجلد
  • تشهد مناطق الإبط وحلمة الثدي والخصر والأرداف طفح جلدي وحكة مستمرة

سبب انتشار مرض حكة السبع سنوات

ينتقل من شخص لآخر عن طريق استخدام أدوات لشخص في الأصل حامل للمرض، ويخترق جلد الإنسان يستقر لسنوات، وفي الليل الطفيل يظهر على الجلد، ويتعرض الشخص للحكة الشديدة وتكون زائدة طول فترة الليل، ومن أبرز المناطق التي تظهر فيها الحكة هو اليدان والبطن وتحت الإبط وحلمة الثدي.