الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تناول الموز ومنتجات الألبان.. عادات صحية لتحسين جودة النوم

السبت 13/يناير/2024 - 11:00 م
النوم الجيد ليلا
النوم الجيد ليلا


في حالة كنت تعاني من الأرق وقلة واضطراب النوم، والتعرض للسهر وعدم الانتظام في ساعات النوم، لابد من تناول أطعمة صحية تساعد على تحسين جودة النوم، ومن بينها الموز.

هذا ما يجب فعله لتحسين جودة النوم

ويقول الدكتور سيرغي أغابكين، الطبيب الروسي، إن الأرق ليس مجرد حالة مزعجة ولكنه يشكل خطورة على الصحة، حيث يتسبب في مشكلة في القلب، والإصابة بالخرف بنسبة تصل لـ 30%، فيجب تحسين جودة النوم عن طريق اتباع روتين صحي مميز.

ويشير الطبيب الروسي، إلى أن العلاجات غير الدوائية لها علاقة بتفادي مخاطر الأرق، ومن بين هذه الوسائل إجراء تمارين لها علاقة بالتنفس، كما لا يجب الإمساك بالهواتف قبل النوم، مع تناول أطعمة مفيدة.

 وكشف أن الموز خيار جيد لتعزيز جودة النوم، لأنه يعتبر خيار جيد في تحسين جودة النوم، نظرا لاحتوائه على هرمون الميلاتونين، الذي ينتجه الدماغ عندما ينام الشخص.

ونصح أيضا بالابتعاد عن وجبة عشاء دسمة كاشفا أنه يفضل تناولها قبل النوم بحوالي 4 ساعات، والحرص على تناول وجبة خفيفة قبل النوم بساعتين.

النوم الجيد ليلا 

أكلات ينصح بتناولها ليلا

ونصح الطبيب الروسي، بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ليلا، حيث يمكن تناول الأسماك ولكن الخالية من الدهون، ولحم الديك الرومي مفيد أيضا، والبيض مفيد ليلا، فضلا عن تناول الزبادي ومنتجات الألبان، التي تعزز جودة النوم ويكون لها تأثير على ميكروبيوم الأمعاء.