الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة احرص على تناولها عند اتباع حمية البحر المتوسط

الإثنين 15/يناير/2024 - 11:30 ص
اطعمة صحية
اطعمة صحية


هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها عند اتباع حمية البحر المتوسط، حيث يجب استشارة الطبيب لمعرفة المقدار المخصص لك يوميا، حيث إن هذه الحمية تساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال، وهو من الأنظمة القاسية والتي تؤدي لفقدان الوزن سريعا، وفي حالة معاناتك من مشاكل مرضية يجب استشارة الطبيب لمعرفة هل النظام هذا سيكون مناسب لك أم لا؟

أطعمة احرص على تناولها عند اتباع حمية البحر المتوسط

وحسب ما كشفه موقع Eating Well، ننشر لكم الأطعمة التي يجب تناولها عند اتباع نظام حمية البحر المتوسط لإنقاص الوزن والحفاظ على جسم رشيق ومثالي، حيث يمكن تناول الفاكهة الطازجة والخضراوات المفيدة، ومن الممكن إدراج الدهون الصحية ضمن النظام الغذائي من زيت الزيتون وزيت الأفوكادو.

ولاتباع حمية البحر المتوسط بشكل صحيح وصحي، تناول الأطعمة الغنية بالأعشاب والتوابل، وتعتبر المكسرات وخاصة الجوز مفيد للصحة، والأسماك واللحوم والبيض والدواجن والبقوليات، فضلا عن منتجات الألبان من الجبن والزبادي ولبن الرائب، بجانب الحبوب الكاملة، على سبيل المثال الأرز.

أطعمة مفيدة يمكن تناولها خلال الأسبوع

وحسب خبراء التغذية، فإنه يوصى بإدراج الوجبات المذكورة ضمن الجدول الأسبوعي للحصول على الطاقة اللازمة ولتفادي مشكلة زيادة الوزن.

وكشف خبراء التغذية عن ضرورة تناول الحساء 3 مرات في الأسبوع سواء حساء الدجاج أو الملفوف، مشيرا إلى أنه يفضل تناول قطع من البيض مع الفلفل الأحمر والسبانخ طوال أيام الأسبوع خلال وجبة الإفطار، مع تناول التوت والليمون وجبة خفيفية على مدار أيام الأسبوع، ويرجى مراجعة الطبيب المعالج لمعرفة الاطعمة التي تناسب حالتكالصحية والسعرات الحرارية التي تريد الحصول عليها في اليوم.