الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهاب أوتار الكتف.. والأدوية المسموح بها

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 09:00 ص
علاج التهاب اوتار
علاج التهاب اوتار الكتف


كشف الدكتور أحمد خيري إبراهيم طبيب العظام عن علاج التهاب أوتار الكتف حيث يتطلب من المصاب الحصول على الراحة التامة ومنع إجهاد الكتف وتجنب القيام بالأنشطة التي تعرض الكتف للالتهابات والآلام الشديدة.

علاج التهاب أوتار الكتف

وعن علاج التهاب أوتار الكتف يمكن عمل ضمادة ثلجية، يتم وضعها على الكتف المصاب لمدة ثلث ساعة نحو من ٣ ل ٥ مرات في اليوم.

الأدوية التي يتم استخدامها لتخفيف ألم أوتار الكتف

وعن أبرز الأدوية المستخدمة يشير طبيب العظام إلى ضرورة التحدث مع الطبيب المعالج لمعرفة الدواء المناسب لتخفيف ألم الأوتار، ومن أبرز الأدوية آيبوبروفين ونابروكسين بهدف تخفيف ألم الكتف.

ونصح طبيب العظام بضرورة تجنب القيام بأنشطة تجهد الكتف وتزيد من الالتهاب والإصابة والقيام بعمل تمارين العلاج الطبيعي على يد أخصائي للعلاج الطبيعي لتعزيز المرونة وتعزيز قوة عضلات الكفة المدورة.

ويقول إنه في حالة استمرار الألم إذا كان العلاج غير ممكن نتيجة لشدة الألم فيتم إعطاء النصاب حقنة منشطة لتخفيف الألم المصاحب لأوتار الكتف.

ونصح أنه مع الالتزام بالتمارين المناسبة تقل حدة الأعراض، ومن الممكن اختفائها في غضون أسابيع أو شهور  للشعور بالراحة التامة الكاملة والحد من آلام أوتار الكتف المزعجة.

ولفت إلى أنه من الممكن أن يتم القيام بعمل جراحة مناظير للمفصل عن طريقة إزالة الطبقة التي يوجد بها التهاب في النسيج مع جزء من العظم الملتهب، وإزالة العظم الموجود له التهاب يحد من الضغط على الاوتار.

قد يتم القيام بعملية جراحة مناظير للمفصل بحيث يتم إزالة طبقة النسيج الملتهب وجزء من العظم الذي يغلف الكفة المدورة، وفي إزالة العظم يتم تخفيف الضغط على الأوتار.