الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض التهاب أوتار الكتف.. بينها سماع صوت طقطقة في الذراع

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 02:30 م
التهاب اوتار الكتف
التهاب اوتار الكتف


نستعرض في السطور التالية أبرز التفاصيل حول أعراض التهاب أوتار الكتف، لمعرفة الأعراض التي تطرأ على الشخص ويعاني منها ويتأكد من أن لديه مشكلة في الكتف.

أعراض التهاب أوتار الكتف

وحول أعراض التهاب أوتار الكتف.. يقول الدكتور أحمد خيري إبراهيم، أخصائي جراحة العظام، إنه يجب إلقاء نظرة على أعراض التهاب أوتار الكتف، للكشسف المكبر عن الحالة عند ملاحظة الأعراض التي سيتم ذكرها في السطور التالية:

وفي هذا الصدد، يؤكد طبيب العظام أنه يتعرض الشخص لألام في الكتف، بحيث يصعب تحريك الكتف، ومن المعتقد أن تصل الألام إلى عظام الصدر والظهر أيضا، والألم يكون في زيادة مع الوقت وخاصة بعد الاستيقاظ من النوم.

ويتعرض الشخص للإصابة بتورم في الكتف، حيث يمكن ملاحظة ألم وتورم في الكتف، والحالة تستدعي الفحص المبكر لمنع تفاقم الالم والالتهاب، معلنا أن الشخص يجد نفسه ليس قادرا على حمل الاشياء نتيجة للألم، ويصعب تحريك الكتف كما يشاء.

ومن ضمن الأعراض التي تستدعي الطبيب والتي يجب معرفتها هو التعرض لـ تيبس في مفصل الكتف، مما يعيق الشخص عن ممارسة حياته بشكل طبيعي ويحدث صعوبة شديدة في الحركة، ويلاحظ الشخص صوت طقطقة في الذراع عند الحركة، وبالتالي يصاب بالتيبس ويجد صعوبة شديدة في تحريكه في الاتجاه المطلوب وبالتالي الحالة تستدعي الكشف للفحص.

نصائح يجب اتباعها في المنزل لمنع الإصابة بألم الكتف

  • الراحة مطلوبة للحد من الالتهابات والألم.
  • رفع الكتف على مكان مرتفع  أثناء النوم لتنشيط الدورة الدموية.
  • كمادات باردة على المنطقة المصابة.
  • تجنب الحركة الخاطئة.
  • الحفاظ على مرونة الجسم.