الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في الشتاء.. مشروب سحري للوقاية من احتقان الأنف وإذابة المخاط

الخميس 18/يناير/2024 - 03:30 ص
شوربة الدجاج
شوربة الدجاج


تشهد البلاد ظواهر جوية حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد، من ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم من 2 لـ 4 درجات، فضلا عن الشبورة التي تظهر في الصباح الباكر والأمطار الخفيفة المتوقعة خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية بنسبة تصل لـ 30 % على فترات متقطعة.

شوربة الدجاج 

وفي فصل الشتاء ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول مشروب صحي دافئ يحمي من أمراض احتقان الأنف ويخلصك من المخاط، والحد من مشاكل التهاب الجهاز التنفسي.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية مشروبا  سحريا للوقاية من احتقان الأنف، يمكن اعتماده في فصل الشتاء للحد من نزلات البرد المنتشرة هذه الفترة.

حساء الدجاج

وفقًا لما كشفه موقع «إيفري داي»، فإن حساء الدجاج، له العديد من الفوائد المذهلة للحد من المخاط وإذابته والتلخص من مخاطر الأنف تماما مع فتح الجيوب الأنفية المعرضة للانسداد في الشتاء وتوفير الراحة، وله دور فعال في التخلص من انسداد الأنف والمخاط في فصل الشتاء.

العسل والليمون

وحسب ما كشفه خبراء الصحة، فإن المشروبات الدافئة عموما في الشتاء مفيدة وبخاصة التي تحتوي على الليمون والعسل، إذ إن هذه المشروبات مفيدة للشخص المصاب بنزلة برد، ولكنه يخفف من البرد ولا يمنعه تماما، حيث يجب استشارة الطبيب لمعرفة العلاجات المناسبة، والمشروبات الدافئة مجرد طرق للوقاية وتحمي من زيادة الأعراض ولكن لا تعالج البرد تماما.

العسل والليمون 

وحسب الدراسات، فإن تناول ½ ملعقة من العسل قبل النوم، يؤدي للتقليل من السعال والحد من المشاكل التي تواجه الشخص فترة النوم، مع استشارة الطبيب لمعرفة العلاجات الطبية المخصصة للحد من مخاطر السعال في الشتاء.