الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مضاعفات نقص عنصر الزنك في الجسم.. طبيب يوضح

الخميس 18/يناير/2024 - 11:00 ص
عنصر الزنك
عنصر الزنك


مضاعفات نقص عنصر الزنك في الجسم، ننشر لكم في السطور التالية العواقب الصحية التي تلحق بالشخص عند التعرض لنقص الزنك في الجسم، حيث إن العناصر الدقيقة لها مفعول كبير في التفاعلات الكيميائية داخل الجسم، وتحسن من منظومة الجهاز المناعي وعملية التمثيل الغذائي.

مضاعفات نقص عنصر الزنك في الجسم

ويشير أخصائي أمراض القلب، الدكتور قسطنطين إيفانوف، إلى أن عنصر الزنك من ضمن المواد المفيدة للجسم وفي حالة نقصه يتعرض الجسم لمضاعفات حيث يجب تعويض نقص عنصر الزنك لتفادي المخاطر.

ارتفاع نسبة الزنك أو نقصه في الجسم.. هذا ما يحدث

ويوضح طبيب القلب، أن نقص عنصر الزنك في الجسم يشكل عواقب صحية، لأنه مسؤول عن عمليات متعددة في الجسم، فعند ارتفاع الزنك في الجسم يحدث صداع وقيئ وغثيان، ونقصه في الجسم يسبب مشكلة في الأمعاء وتقصف في الأظافر وضعف في بصيلات الشعر.

ضعف الجهاز المناعي

وفي حالة نقص عنصر الزنك في الجسم، يحدث خلل في الجهاز المناعي وضعف الجهاز المناعي الذي يقاوم الفيروسات، ويكون من السهل اختراق الفيروسات للجسم لأن المناعة أصبحت ضعيفة، حيث يجب تعويض نقص عنصر الزنك في الجسم لتعزيز صحة جهازك المناعي.

كيفية تعويض نقص عنصر الزنك في الجسم

ولتعزيض نقص عنصر الزنك في الجسم، يُنصح بتناول منتجات الألبان بما فيهم بذور اليقطين وكبدة الدجاج والشيكولاتة الداكنة، إذ إن نحو 100 جم من بذور اليقطنين تحتوي على كمية من الزنك يحتاجها الجسم في اليوم، وينطبق هذا أيضا على كبدة الدجاج.