الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تعلم أن شوربة العظام غير مفيدة للصحة؟!.. طبيبة تكشف حقائق مدهشة

الجمعة 19/يناير/2024 - 08:00 ص
شوربة العظام
شوربة العظام


يعتقد العديد من الأشخاص أن شوربة العظام مفيدة للصحة وتحمي البشرة من الجفاف وتجعلها أكثر نعومة ولمعانا، بجانب دورها الفعال في تحسين صحة العظام والمفاصل، إلا أن كل هذا غير صحيح، حيث كشفت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء تفاصيل مدهشة.

هل تعلم أن شوربة العظام غير مفيدة للصحة؟!

ويعتقد الأشخاص أن تناول شوربة العظام له فوائد صحية مفيدة، حيث إن تناولها يؤدي للحفاظ على صحة العظام المفاصل، بجانب دورها في الحفاظ على صحة البشرة، أشارت طبيبة الغدد الصماء إلى أن هذا غير صحيح.

وكشفت طبيبة الغدد الصماء أن الأشخاص يعتقدون أن تناول شوربة العظام مفيدة للمفاصل وتساهم في علاج ألم المفاصل، وتساهم في بناء كتل الجسم العضلية، وتعمل على تحسين نعومة جلد البشرة، ولكن هذا غير صحيح تماما.

شوربة العظام 

وتضيف أن بعض الناس ينسبون لشوربة العظام خصائص لا تملكها، وخاصة في ترطيب البشرة، لأن الكولاجين الموجود في الشوربة؛ لا يتحول مباشرة للجلد، ولكنه يتحلل في المعدة ويتحول لأحماض أمينية ويجعلها الجسم تذهب للمناطق الأكثر أولوية في الجسم ولا تحتوي الشوربة على أي إكسير.

شوربة العظام 

ويعتقد الأشخاص أن تناول شوربة العظام بانتظام يحصلون بعده على الفوائد، ولكن هذا غير صحيح أيضا وفقا لما كشفته أخصائية الغدد الصماء فإن تناولها بكثرة يشكل خطورة على الصحة وتعرض الأشخاص للإصابة بالنقرس والكلى، وارتفاع في ضغط الدم.

مخاطر شوربة العظام

وشوربة العظام، يوجد بها نسبة عالية من البيورينات purines (وهذه المواد تعمل على تحفيز تركيبة حمض البوليك ويحدث ضرر للمفاصل ويتعرض الشخص للإصابة بالنقرس، وارتفاع الضغط والإصابة بمخاطر في القلب، ومع سلق العظام تنزل الدهون في الشوربة، والدهون تزيد من المخاطر الصحية وتشكل خطورة على الأوعية الدموية وحصوات الكلى، ويتعرض الشخص لانقطاع في لتنفي فترة النوم، ومشكلة في الصحة الجنسية.