السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

من زيادة الوزن إلى ارتفاع السكر.. 5 أضرار لتناول الحلويات بعد العشاء

الإثنين 22/يناير/2024 - 06:45 م
الحلويات
الحلويات


تناول الحلويات يحسن الحالة المزاجية، لذا يلجأ كثير في تناول الحلويات بعد الأكل، وفي بعض الأحيان لا يوجد أي ضرر من تناول الحلويات بعد العشاء، ولكن إذا كانت هذه عادة يومية، فقد تكون ضارة ولها أثارة سلبية على الصحة.

أضرار تناول الحلويات بعد العشاء

مشاكل في الجهاز الهضمي: تناول الحلويات بعد الوجبات قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات أو عسر الهضم لدى بعض الأشخاص. يمكن أن تؤثر هذه الأطباق الحلوة المصنوعة من السكر أيضًا على توازن بكتيريا الأمعاء، مما قد يسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي، بحسب ما نشره indiatv news

زيادة الوزن: تناول الحلويات بعد الوجبات يوميًا له تأثير مباشر على جسمك. سيبدأ وزنك في الزيادة بسرعة. يتم تخزين هذه الطاقة الإضافية على شكل دهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تتباطأ عملية التمثيل الغذائي في الجسم في المساء، مما يجعلها أقل كفاءة في معالجة هذه السعرات الحرارية الزائدة.

إضعاف صحة الأسنان: الأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن تسبب العديد من المشاكل مثل تسوس الأسنان أو تسوسها. خاصة إذا تم تناول الحلويات قبل النوم ولم يتم تنظيف الأسنان بعد تناولها، فمن الممكن أن تحدث مشاكل الأسنان بسرعة كبيرة.

زيادة نسبة السكر في الدم: الحلويات، والتي غالبًا ما تكون محملة بالسكر والكربوهيدرات المكررة. يزيد من مستوى السكر في الدم بشكل كبير. ينشط هذا الارتفاع إنتاج الأنسولين، مما يساعد على توصيل السكر إلى خلاياك.

تسبب اضطرابات في النوم: تناول الحلويات قبل النوم قد يسبب مشاكل مثل الأرق لدى بعض الأشخاص. يمنح السكر الجسم الطاقة لبعض الوقت، مما يجعل من الصعب النوم أو البقاء نائمًا طوال الليل.