السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب الشيب المبكر.. بينها نقص الحديد في الجسم

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 01:30 ص
اسباب الشيب المبكر
اسباب الشيب المبكر


أسباب الشيب المبكر، هناك مجموعة من الأسباب التي تؤكد التعرض للشيب في وقت مبكر من العمر، حيث يجب الانتباه لها جيدا والتحدث مع الطبيب لعلاج الأسباب التي تؤدي للشيب المبكر عند الرجل.

ونستعرض في السطور التالية أسباب الشيب المبكر، حيث نعلم جيمعا أنه كلما تقدم بنا العمر ظهر الشعر الأبيض، ولكن في سن صغيرة أصبح العديد من الشباب معرضون للإصابة بالشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض، مما يدفعهم لمعرفة الأسباب المحتملة وراء الشيب المبكر، حسب ما كشفه أخصائي أمراض الجلدية، الدكتورة يوليا ناغايتسيفا.

أسباب الشيب المبكر

وعن أسباب الشيب المبكر، تقول طبيبة الجلدية إن هناك العديد من الأسباب المحتملة لظهور الشعر الأبيض، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تظهر خصل من الشعر الأبيض عند الشباب قبل عمر 25، وفقدان الشعر لونه الطبيعي يرجع لأسباب عدة، حيث آنه يكون ناتجا عن التغيرات التي تحدث في الجسم.

وترجع أسباب ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر من العمر لـ نقص عنصر الحديد في الجسم، بجانب نقص عنصر الزنك أيضا والنحاس، كما أن نقص فيتامينات ب عموما في الجسم تسبب ظهور الشعر الأبيض، وفقا لأخصائية الشعر.

وتوضح أنه يظهر في الشعر خصل لونها أبيض، مما يدفع الأشخاص للبحث عن حلول لعلاج الشيب المبكر سريعا واستعادة الشعر للونه الأصلي وحيويته.

وتضيف أخصائية الجلدية، أن الشيب المبكر يكون سببه أيضا عامل وراثي، حيث يوجد تاريخ مرضي في العائلة ويعاني أحد الافراد من ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر من العمر.

أسباب الشيب المبكر

يجب استشارة الطبيب للعلاج

ومن ضمن الأسباب المحتملة أيضا هو التعرض للتوتر طوال الوقت، حيث يظهر الشعر الأبيض ويتعرض الشخص للشيب المبكر بسهولة، وفي حالة ظهور الشعر الأبيض يجب التحدث مع الطبيب لاستشارته، وتناول العلاج المخصص للحالة لإعادة الشعر للونه الطبيعي مرة أخرى.