الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق الوقاية من حساسية البرد في الشتاء.. أخصائية توضح

الأربعاء 24/يناير/2024 - 09:00 ص
حساسية البرد
حساسية البرد


نتيجة التعرض للبرد الشديد يحدث ردفعل تحسسي في الجسم، ويتعرض الشخص للإصابة ببقع في الجلد والتعرض للحكة المستمرة، وفي فصل الشتاء يكون الأشخاص أكثر عرضة لهذه الحالة، فضلا عن أن السباحة في المياه الباردة تسبب مخاطر أيضا ويحدث للشخص انخفاض في الضغط وتعرض للإغماء، ويجب التحدث مع الطبيب لتفادي المخاطر.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية عبر موقع صحة 24، طرق الوقاية من حساسية البرد، وما يجب فعله لتفادي المخاطر والحد من انخفاض الضغط.

طرق الوقاية من حساسية البرد 

وعن طرق الوقاية من حساسية البرد، كشفت الدكتورة ناتاليا مالتسيفا، أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، عن الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها للحماية من الحساسية، مضيفة أنه يفضل تناول مضادات الهيستامين، لكي لا يحدث نقص في الخلايا المناعية، ويجب إيقاف التعرض للبرد، فضلا عن تجنب انخفاض درجة الحرارة.

ومن أفضل النصائح التي يجب اتباعها، هو الابتعاد عن تناول المشروبات الباردة، وتجنب لمس الأسطح الباردة، ووضع كريمات لتقليل مخاطر الإصابة بالحساسية، واستشارة الطبيب لتفادي المخاطر والحصول على العلاجات المناسبة.

وحذرت من عدم السباحة في المياة الباردة، وبخاصة لمن لديهم حساسية البرد، نظرا لأن الخروج المفاجئ من الماء يؤدي لبرودة شديدة بالجسم وانخفاض الضغط ومن يعاني من حساسية البرد أكثر عرضة للمخاطر.

حساسية البرد

وحسب قول أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، فإن تعريف حساسية البرد، هو رد فعل تحسسي ناتج من الجسم نتيجة لانخفاض درجة الحرارة والبرد من الممكن أن يسبب الربو الشديد، وهو في الأصل مرض تحسسي.

حساسية البرد

أعراض حساسية البرد

وننشر لكم ضمن السطور التالية أبرز الأعراض التي تؤكد إصابتك بحساسية البرد، ولعل أبرزها ما يلي:-

  • طفح جلدي
  • حكة وتورم
  • مشكلة في التنفس
  • انخفاض في مستويات الضغط لديك