الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب ألم المفاصل.. طبيب يوضح

الخميس 25/يناير/2024 - 04:27 ص
الم المفاصل
الم المفاصل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أسباب ألم المفاصل، للكشف المكبر وتلقي العلاج المناسب حسب استشارة الطبيب المعالج.

أسباب ألم المفاصل

يقول الدكتور عبد المنعم ناصر، جراح العظام والكسور، إن آلام المفاصل، من أكثر الأمور التي تسبب مشاكل وتؤثر على نشاط الشخص وتسبب له إزعاجا، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بألم في المفاصل يجب الاطلاع عليها لتفادي المخاطر والتحدث مع الطبيب للتشخيص المناسب.

ألم في الركبتين

ويقول جراح العظام والكسور، إن الأسباب متعددة، وكل سبب يكون له طريقة مختلفة في العلاج، ومن ضمن الأسباب، يرجع السبب الأول إلى وجود ألم ووجع في الركبتين ويعاني الشخص من صعود السلم والمعاناة من المشي والوجع يتفاقم وبخاصة وقت النوم.

ألم في الكتف

ويضيف: «السبب الثاني يكون الشعور بألم في الكتف، والشخص لا يستطيع رفع الكتف بسهولة ولا يستطيع خلع ملابسه أو ارتداءها ببساطة، حيث يكون معرضا للألم الشديد».

ألم في الرسغ

ومن جهته، يشير طبيب العظام إلى تعرض الشخص لألم في الرسغ، فضلا عن التعرض لتنميل في أصابع اليدين، وفي حالة تعرض الكوع لوجع شديد يكون هذا من ضمن الأسباب المحتملة لألم في المفاصل، ويزداد عند القيام بعمل وظيفة معينة وتتطلب بذل مجهود، والقيام بحمل أشياء من مكانها لمكان آخر.

الم المفاصل

ألم في الفقرات والرقبة

وفي حالة الإصابة بألم في الفقرات والرقبة، وفي الظهر يتعرض الشخص لصعوبة عند فرد الظهر أو الانحناء لحمل أشياء من الأرض، فلا يستطيع الشخص فعل ذلك بسهولة، مشيرا إلى التعرض لوجع في الكعبين عند المشي، وفي الأصابع والأطراف الألم يزيد ولا يتوقف.

وشعور الشخص بألم في جميع عظام الجسم، مع الإحساس بخمول وقلة في النشاط طول اليوم، كل هذه أسباب محتملة تجعلك تستشير طبيبك للوصول للعلاج المناسب في أسرع وقت، حسب قول جراح العظام والمفاصل.