السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حالات تستدعي الحقن بالبلازما.. 12 نوعا من الالتهاب المزمن

الجمعة 26/يناير/2024 - 04:00 ص
حالات تستدعي الحقن
حالات تستدعي الحقن بالبلازما


هناك مجموعة من الحالات التي تعالج بالبلازما، ويجب معرفة أنواع الالتهابات التي تستدعي الحقن بالبلازما، وفقا لما يكشفه الأطباء حسب الحالة بعد الفحوصات اللازمة والتشخيص المناسب.

ومن المعروف أن خشونة المفاصل، نوع من أنواع التهاب المفاصل، ويحدث تأكل في الغضاريف، حيث إنها تعتبر مادة تمنع احتكاك العظام والمفاصل، وكلما تقدم العمر بالشخص زادت فرصة للالتهاب بالمفاصل، حيث أن المفاصل الاكثر عرضة للمخاطر تكون في اليدين والعمود الفقري والركبتين.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية عبر صحة 24، أنواع الالتهابات التي تستدعي الحقن بالبلازما، الذي يعتبر العلاج الأمثل الذي ينصح به معظم الأطباء، ومن أشهر أنواع الاصابات التي تعالج بالبلازما، يتضمنها الموضوع التالي.

حالات تستدعي الحقن بالبلازما

ومن جهته، يكشف الدكتور أحمد خيري إبراهيم، أخصائي جراحة العظام والعمود الفقري والكسور، عن أنواع الالتهابات التي تُعالج بالحقن بالبلازما، منها الالتهاب في الأوتار المزمن، مع التهاب أوتار الكتف والمعاناة من التمزق الجزئي، أو يتم العلاج بالحقن البلازما في حالة الإصابة بالتهابات في الكوع وتكون التهابات مزمنة.

حالات تستدعي الحقن بالبلازما

ويضيف طبيب العظام والكسور، أنه يمكن الحقن بالبلازما في حالات التهابات وإصابات وتر اكيليز المزمنة، بجانب الإصابة بالالتهابات في الأكياس الزلالية، او التعرض للخشونة في المفاصل.

ومن ضمن الأنواع التي تستدعي العلاج بالبلازما، الكسور المفتوحة، والالتهابات في الكعب الشديدة، حيث يطلق عليها شوكة الكعب، مشيرا إلى أنه من ضمن الالتهابات ايضا هو إصابات الركبة المختلفة، وفي حالة التورم المزمن والتعرض للألم وخاصة بعد إجراء عملية الرباط الصليبي، أو إجراء عمليات وتر اكليز أو المناظير.

ويشير طبيب العظام والكسور إلى أنه من ضمن الالتهابات التي تستدعي الحقن بالبلازما هو التعرض لإصابة رياضية أو التهاب وألم شديد في العمود الفقري، حيث يجب استشارة الطبيب أولا لمعرفة الإجراءات التي يتم تحديدها والعلاج المناسب وفقا لحالة الشخص المصاب والالتهاب الذي تعرض له.