الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذا ما تفعله جلسات بخاخات الكورتيزون لـ رئة الطفل

الجمعة 26/يناير/2024 - 06:30 ص
جلسات بخاخات الكورتيزون
جلسات بخاخات الكورتيزون لـ رئة الطفل


الأمهات يعتقدن أن جلسات البخار للطفل باستمرار يعتاد الطفل عليها، وبالتالي يصعب الاستغناء عن البخاخات وجلسات الاستنشاق في المستقبل، ولكن هذا غير صحيح، حيث إن جلسات الاستنشاق تساعد الطفل المصاب بالحساسية في الصدر والربو لتحسين صحته.

ما تفعله جلسات بخاخات الكورتيزون لـ رئة الطفل

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية ما تفعله جلسات الاستنشاق وبخاخات الكورتيزون علي رئة الطفل، حيث تؤدي لتحسن صحة الطفل ومنع تفاقم المرض لديه.

وتقول الدكتورة رانيا لطيف، أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تأثير جلسات بخاخات الكورتيزون، تعمل على تقلل تأثير الحساسية علي نسيج الرئة وبالتالي يمنعها من التعرض للالتهابات.

وتضيف طبيبة الأطفال أن جلسات الاستنشاق وبخاخات الكورتيزون، من أبرز العلاجات الأساسية لكثير من حالات الصدر، وخاصة الربو الشعبي، فضلا عن حساسية الصدر سواء عند الأطفال أو الكبار أيضا.

وتوضح أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، أن إهمال إعطائها لطفلك بانتظام حسب تعليمات الطبيب المتابع لحالة الطفل، فمن الممكن أن يعرض رئة الطفل لتغيرات والتهابات دائمة في الرئة وتحول الحساسية البسيطة عند الطفل المصاب لالتهاب مزمن لا يتحسن.

وتنصح بضرورة تقديم البخاخات للطفل، نظرا لأن البخاخات بدورها تعمل على تقليل تأثير الحساسية علي نسيج الرئة وبالتالي بتمنع الرئة من التعرض للالتهابات، كاشفة عن معلومة الأمهات حول اعتياد الطفل عليها، فهي معلومة غير صحيحة ولا يعتاد الطفل لا على الجلسات ولا البخاخات، ولكنها تسرع من تحسن حالة الطفل وتساعد الطفل على التقليل من الأدوية في وقت سريع.

أعراض الالتهاب الرئوي عند الأطفال

  • ارتفاع حرارة الجسم
  • التعرق والرعشة
  • سرعة ضربات القلب
  • ألم شديد في الصدر
  • سعال مصحوب ببلغم
  • ألم في البطن
  • فقدان في الشهية