السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة تكشف أسباب انخفاض ضغط الدم

الجمعة 26/يناير/2024 - 09:00 ص
انخفاض ضغط الدم
انخفاض ضغط الدم


ننشر لكم ضمن السطور التالية أبرز التفاصيل حول أسباب وأعراض انخفاض ضغط الدم، وفي حالة شعور الشخص بانخفاض في الضغط يجب التوجه للطبيب لإجراء الفحوصات والكشف، حسب ما كشفته الدكتورة أولغا بوكيريا أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية.

أسباب انخفاض ضغط الدم

وتشير طبيبة أمراض القلب، إلى أن مستوى الضغط إذا كان 90/ 60 ملم زئبق، يكون الشخص بحالة طبيعية ولا داعي للخوف، ولكن في حالة انخفاض الضغط عن المستوى المذكور، يشير إلى انخفاض الضغط على الرغم من أنها أرقام طبيعية، وهنا حسب الأعراض التي تظهر على الشخص، ولكن في حالة عدم ظهور أعراض فتكون الحالة طبيعية.

وتلفت طبيبة القلب، إلى أن الأعراض التي تظهر على الشخص وتؤكد أن هناك انخفاضا في الضغط تتمثل في الدوخة والرؤية الضبابية، وفي غالبية الأحيان يفقد المريض وعيه، ويجب التوجه للطبيب فورا لمعرفة الإجراءات التي يتم اتخاذها لتفادي المخاطر.

أسباب انخفاض ضغط الدم

وتكشف أخصائية أمراض القلب، أسباب انخفاض ضغط الدم، حيث إن هناك أكثر من سبب يؤكد الإصابة بضغط الدم، ويجب معرفتها لتفادي مخاطر التعرض لضغط الدم، مشيرة إلى أنه تغيير وضعية الجسم أو الوقوف لفترة طويلة، أو يحدث هذا بعد تناول وجبات معينة.

أعراض انخفاض ضغط الدم

وحول أعراض انخفاض ضغط الدم، هو تشويش في الرؤية، والشعور بالدوخة والدوار، والتعرض للإغماء، والإصابة بالارهاق، ويفقد الشخص القدرة على التركيز، ويتعرض الشخص في بعض الأحيان للغثيان.

قياس الضغط

أسباب انخفاض الضغط عند النساء

ويحدث انخفاض في الضغط عند النساء، وخاصة خلال فترة الحيض، أو في فترة الحمل، كما أن هناك مجموعة من الأدوية تسبب انخفاض في الضغط، ولابد من اجراء الفحوصات، ومن المحتمل أن يكون انخفاض الضغط ناتج من التعرض للإصابة بالانيميا وفقر الدم.