الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الخيار الذهبية للبشرة.. الحماية من التهاب الجلد والترطيب

الأحد 28/يناير/2024 - 03:00 ص
فوائد الخيار للبشرة
فوائد الخيار للبشرة


الخيار من أنواع الخضراوات المفيدة للصحة، ولا يجب الاستغناء عنه في السلطات، فهو من ضمن الخضراوات المفيدة لصحة البشرة، وتعزيز الجلد من الجفاف والترطيب وفوائد ذهبية أخرى.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية فوائد الخيار الذهبية للبشرة، حيث يجب معرفة الفوائد المذهلة للخيار مع الحرص على تناوله حسب ما جاء عبر هيلث لاين.

فوائد الخيار الذهبية للبشرة

وفي نقاط رئيسية بسيطة يمكن معرفة الفوائد الذهبية للخيار المفيدة للصحة، والذي تعزز صحة البشرة ويحمي من المخاطر المتعلقة بجفاف والتهاب الجلد، وإليكم النقاط:-

  • الحماية من حبوب الشباب في البشرة
  • الترطيب والوقاية من جفاف الجلد
  • مكافحة الشيخوخة
  • تهدئة البشرة من التهيجات
  • تقليل الالتهابات
  • شد البشرة
  • الحصول على النعومة والحماية من التهيج

كيف يحمي الخيار من حب الشباب؟

ووفقا لخبراء الصحة، فقد نصح بضرورة الاستفادة بمياه الخيار، وبخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، والذين يتم غلق مساماتهم نتيجة لإفراز الدهون، والتي تؤدي لظهور حبوب الشباب، ومياه الخيار حل سحري يساهم في القضاء على حب الشباب، وسد المسام، كما أن الخيار يوجد بها الفيتامينات المتعددة منها فيتامين سي الذي يعزز صحة الجلد ويجعله أكثر إشراقا ولمعانا.

الخيار يحمي من الالتهابات

والخيار لا يقتصر دوره على حماية البشرة الدهنية وحدها من حب الشباب الذي يخترقها نتيجة للإفرازات الدهنية، ولكن أيضا له دور فعال للبشرة الجافة فيعمل على ترطيبها، ويحمي من التهابات الجلد ويخلص البشرة من الاحمرار الناتج من الشمس أو من لدغات الحشرات.

ويحتوي الخيار على نسبة من المياه، تساعد النساء على ترطيب البشرة وتعزيز لمعانها مع إضافة ملعقة من العسل عليها فهو به خصائص مضادة للالتهابات، بجانب أنه مفيد لتعزيز صحة العين من الانتفاخات، ومفيد لتهدئة التهيج الناتج من أشعة الشمس الحارقة.