الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة للطفل من الشهر الخامس لـ السابع.. ما هي؟

الأحد 28/يناير/2024 - 10:30 ص
تقديم الطعام للطفل
تقديم الطعام للطفل


الأم طول الوقت تبحث عن الأطعمة المفيدة للطفل بداية من شهر إدخال الطعام للطفل سواء من الشهر الرابع أو من الشهر السادس حسب ما يقوله الطبيب المعالج، ومع حلول الشهر السابع من عمر الطفل تكثف الأم البحث حول الأطعمة المفيدة للطفل من الشهر الخامس للشهر السابع لمعرفة الأكلات التي تفيد الطفل وتعمل على تغذيته.

أطعمة مفيدة للطفل من الشهر الخامس لـ السابع

وخلال السطور التالية نستعرض لكم، أبرز الأطعمة المفيدة للطفل بداية من عمر الطفل في الخامس والسادس والسابع، حسب ما قالته الدكتورة رانيا لطيف، أخصائية الأطفال وحديثي الولادة.

أطعمة مفيدة للطفل 5 شهور

وأكدت طبيبة الأطفال، أنه مع بداية الشهر الخامس من عمر الطفل، يجب تجربة الحبوب وخاصة الشوفان، وإدراج الفواكه من الموز والتفاح المسلوق بالبخار والكمثرى والمشمش والبرقوق أيضا، بالإضافة إلى عصير البرتقال المخفف وعصير الجوافة.

أطعمة مفيدة للطفل 6 شهور

وأضافت أنه في الشهر السادس يمكن إضافة القرع العسلي عن طريق شوي القرع في الفرن وهرسه عن طريق الخلاط ليصبح مهروسا لذيذا يسهل هضمه عند الطفل، مع تناول البطاطا والجزر والكوسة، ولا بد من الطهي عن طريق البخار لحفظ فوائد المأكولات للطفل.

أطعمة مفيدة للطفل 7 شهور

وفي الشهر السابع من عمر الطفل، أوضحت طبيبة الاطفال، أنه يجب تناول شوربة الخضار المتنوعة والمسلوقة في المياه والمصفاة تماما، حيث يتناولها الطفل دافئة، وتشمل الجزر والبطاطس والكوسة والبقدونس.

وفي الشهر السابع أيضا، تنصح طبيبة الأطفال بإدراج مهلبية الأرز، ويمكن تقديم أرز مسلوق ومهروس للطفل، أو تقديم أيضا مكرونة مهروسة له، بالإضافة إلى الجبن المطبوخ أو القريش، والفاكهة المهروسة أمثال (الموز  - التفاح - الكمثرى - المشمش - البرقوق)، وينصح بصفار البيض.