الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 أنواع من المكسرات والبذور للحصول على بشرة متوهجة.. تعرف عليها

الإثنين 29/يناير/2024 - 04:00 ص
مكسرات
مكسرات


تساهم المكسرات والبذور في الحصول على بشرة متوهجة بسبب محتواها الغذائي الغني. مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميجا 6، فهي تحافظ على رطوبة بشرتك وتعزز مرونة الجلد، مما يمنحك بشرة ناعمة. 

تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على فيتامينات مثل E، الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، ويحمي بشرتك من الإجهاد التأكسدي والشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، تلعب المعادن مثل الزنك دورًا حاسمًا في إنتاج الكولاجين، وتحسين لون البشرة، وتقليل خطر حب الشباب.

حبات من المكسرات والبذور لبشرة متوهجة

يمكنك أيضًا إضافة القليل من المكسرات والبذور إلى نظامك الغذائي المعتاد للحصول على بشرة متوهجة بمرور الوقت، فيما يلي أبرزهم:

  • اللوز

اللوز مصدر غني لفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة. كما يدعم فيتامين E إنتاج الكولاجين، مما يعزز مرونة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللوز على البيوتين الذي يساهم في صحة البشرة من خلال دعم تجديد الخلايا.

اللوز للحصول على بشرة متوهجة
  • الجوز

تساهم أحماض أوميجا 3 الدهنية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في الجوز في تحسين صحة الجلد عن طريق تقليل الالتهابات والخطوط الدقيقة. يحتوي الجوز أيضًا على الزنك، وهو ضروري للحفاظ على بشرة ناعمة ومنع حب الشباب. علاوة على ذلك، يساعد مركب فيتامين ب الموجود في الجوز على ترطيب البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة.

  • بذور الشيا

بذور الشيا غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. تساعد هذه الأحماض الدهنية في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد، ومنع الجفاف وتعزيز بشرة صحية. تعد بذور الشيا أيضًا مصدرًا جيدًا للزنك، وهو المعدن الذي يدعم إنتاج الكولاجين وشفاء الجروح. كل هذه الفوائد لبذور الشيا يمكن أن تمنحك بشرة متوهجة.

  • بذور الكتان

مصدر آخر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية، تساعد بذور الكتان على تقليل الالتهاب والحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها. تحتوي بذور الكتان أيضًا على القشور، وهي مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية الجلد من التلف.

  • بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين، مصدرًا جيدًا للزنك، الذي يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الجلد. يدعم الزنك جهاز المناعة ويساعد على التئام الجروح، مما يجعله مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من بشرة معرضة لحب الشباب. تحتوي البذور أيضًا على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، مما يساهم في حماية البشرة بشكل عام.

  • بذور السمسم

بذور السمسم مليئة بالزنك، وهو معدن أساسي لصحة الجلد. يساعد الزنك على تنظيم إنتاج الزيت، مما يجعله مفيدًا للأفراد ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور السمسم على السمسمول، وهو مركب ذو خصائص مضادة للأكسدة قد يساعد في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.