الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مذهلة للشاي بعد الوجبات الدسمة.. يقي من أمراض القلب ويوسع الشعب الهوائية

الإثنين 29/يناير/2024 - 03:00 م
الشاي
الشاي


كشف الدكتور مجدي نزيه استشاري التغدية، أن الشاي المغلي الثقيل بعد الوجبات الدسمة يساعد على تقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب.

فائدة الشاي

وأوضح الدكتور مجدي نزيه أن الموعد المناسب له يكون في النصف الأول من اليوم بمعدل كوبين فقط، حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائية ومفيد للتنفس، وبه حامض التانك، ويرسب الكوليسترول.

أما عن الموعد المناسب لتناول الفاكهة، أردف استشاري التغذية: إذا تم تناول 4 وجبات رئيسية فيتم تناول الفاكهة بشكل بيني بين الوجبات يوميا، لافتًا إلى أن تناول الفاكهة بعد وجبة الغذاء غير صحيح وغير مفيد.

كما أشار مجدي نزيه، إلى أن القصب السكري يقوي الأسنان والفك، وينظف الأسنان، فضلا عن نسبة السكر الموجودة به، ومفيد إذا تم تناوله بشكل منظم، أما عن فائدة تناول الفول الحيراتي، علق: يعطي كوليجين بشري مناسب للجسم ومفيد.

هل الشاي أفضل من القهوة؟

على الرغم من أن القهوة والشاي يمكن أن يقدما فوائد صحية، إلا أن هناك أسبابًا معينة تجعل بعض الأشخاص يجدون الشاي خيارًا أفضل في الصباح مقارنة بالقهوة.

من المؤكد أن الكافيين يمنحك مضخة الطاقة، لكنه ضار إذا لم يتم تناوله باعتدال. محتوى الكافيين في الشاي أقل من القهوة، لذا فإن شرب الشاي يخدم جسمك بطريقة أفضل.  في حين أن الكافيين يمكن أن يوفر دفعة أولية من الطاقة، إلا أن الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى العصبية والقلق وأنماط النوم المضطربة.