الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصاية تغذية تكشف فوائد الشاي الأخضر.. يحمي الجسم من السوائل الزائدة

الأحد 28/يناير/2024 - 12:30 م
الشاي الاخضر
الشاي الاخضر


الشاي الأخضر من المشروبات المحببة لدى العديد من الأشخاص، وبخاصة الذين يتبعون حمية غذائية ويريدون الحصول على صحة جيدة، لما به من فيتامينات ومعادن.

والشاي الأخضر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي تفيد الجسم، ويوجد به الفيتامينات وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ويحرص العديد من الأشخاص على تناوله لغناه بالعناصر المغذية والمفيدة للصحة.

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

ونستعرض لكم عبر صحة 24، تفاصيل حول فوائد الشاي الأخضر المذهلة حيث يعمل على الاسترخاء وتقليل التوتر وتحسين الذاكرة وفوائد صحية أخرى نقدمها لكم، وفقا لما كشفته الدكتورة يكتيرينا كوزينا، أخصائية التغذية الروسية.

وتقول أخصائية التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر يعتبر من أبرز المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة إيبيغالوكاتشين Epigallocatechin، حيث إنها تعرف بالخصائص المفيدة من خلال التكيف الايضين فضلا عن زيادة المقاومة لأنواع الاكسجين التفاعلية.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول الشاي يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ويحمي من السوائل الزائدة المنتشرة بالجسم، معلنة أن له تأثيرا خفيفة مُدرّا بالبول.

وعن أبرز الفوائد المذهلة للشاي الأخضر، تشير طبيبة التغذية إلى أنه بخلاف ما سبق ذكره من فوائد، فإنه أيضا يعمل على تقليل التوتر والحد من القلق والاسترخاء التام، والحماية من مخاطر السكري.

هل الشاي الأخضر له أضرار؟

والشاي الأخضر يكون له أضرار أيضا في حالة الإفراط في تناوله، حيث يسبب العديد من المشكلات في الجهاز الهضمي، وتتعرض معدة الشخص للمشاكل، ويُصاب بالقيء والغثيان وحرقة المعدة، والمغص الشديد، فضلا عن الصداع واضطراب في النوم لاحتوائه على نسبة من الكافيين، فضلا عن تفاعله مع بعض الأدوية وبخاصة التي تعالج القلق والحالات العصبية، ويجب استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة يوميا.